هيدي كرم تثير جدلاً بدفاعها عن سمكة القرش التي هاجمت سائحاً روسياً

بغداد- العراق اليوم:

حالةٌ من الذُعر والحزن، عاشتها مصر خلال الساعات الماضية؛ بعد حادث مهاجمة سمكة قرش سائحاً روسياً، في مدينة الغردقة بالبحر الأحمر، جنوب مصر، انتهت بوفاته متأثراً بجروحه.

وبعد الحادث، قام عددٌ من الصيادين باصطيادها، ولم يكتفوا بذلك، بل انهالوا عليها ضرباً وتعنيفاً، عقاباً لها على ما فعلته بالسائح الروسي، وهو التصرّف الذي انتقده البعض.

الممثلة المصرية هيدي كرم، كانت من بين هؤلاء المنتقدين لتصرّف الصيادين، حيث أعربت عن استيائها ورفضها التام لطريقة اصطياد سمكة القرش والتعامل معها. إذ كتبت عبر منشور لها بموقع "إنستغرام": "عشنا جميعاً لحظات مرعبة بسبب فيديو السائح الروسي الذي هاجمته سمكة القرش وقتلته، كان الله في عون أهله وأصدقائه، ومن شاهد تلك اللحظة وتفاصيلها المؤلمة".

كما اعترضت على طريقة اصطياد سمكة القرش وضربها بمطرقة على رأسها، واندهشت من توجيه البعض الضربات العنيفة لها انتقاماً منها كما لو كانت مجرمة، حيث شدّدت على أنّ المخلوقات البحرية ليست مجرمة، لكنّها فقط جائعة تبحث عن طعامها، وليست هاوية للحوم البشر بل تهاجمهم لأسباب معينة بخاصةٍ في البحر الأحمر.

كما أوضحت، أنّ القروش عندما تخرج على الشواطئ فعلى المسؤولين معرفة السر في ذلك، مشيرةً إلى أنّه كان يتحتّم عليهم اصطيادها ثم السيطرة عليها وإعادتها إلى البحر المفتوح مرة ثانيةً، لأنّ الحل ليس في قتلها وضربها.

وتفاعل متابعوها مع تعليقها بطريقة لم تكن تتوقعها، حيث تعرّضت لهجوم حاد من قِبل البعض. وقال لها أحد الأشخاص: "من قلّة المواضيع تتحدثين عن سر اصطياد القرش"، فيما اتفق معها عدد كبير منهم، مع رفضها لطريقة التعامل العنيفة مع سمكة القرش، فكان التعليق الأبرز: "بالفعل الإنسان أخطر مخلوق على الأرض".

ويُشار إلى أنّ وزيرة البيئة المصرية الدكتورة ياسمين فؤاد، أعلنت في بيان صدر أول من أمس، عن انتهاء أعمال فحص محميات البحر الأحمر، عقب وقوع هذا الحادث. كما أصدرت تعليماتها باتخاذ إجراءات لإيقاف أنشطة السباحة والسنوركلينغ والرياضات المائية، في نطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالاً وحتى الحدّ الجنوبي لخليج أبو سومة جنوباً، لمدة يومين تبدأ من صباح يوم أمس، وذلك بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر

علق هنا