الاتحاد الآسيوي: تقرير لجنة الفيفا عن الملاعب العراقية كان إيجابياً

متابعة - العراق اليوم:

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن ابراهيم خلال لقائه وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان، الجمعة، أن تقرير اللجنة التي أرسلها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل دراسة رفع الحظر عن الملاعب العراقية "كان إيجابيا".

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان تابعه ( العراق اليوم ) ، إن "عبطان التقى، اليوم، رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم في العاصمة البحرينية المنامة، وبحث معه ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية في ضوء الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة ومساعيها الطموحة في انجاز المشاريع الاستراتيجية والاهتمام بالبنى التحتية".

وأضافت الوزارة، أن "عبطان لمس انطباعا ايجابيا من لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي زارت ملاعب المدينة الرياضية في البصرة وملعب كربلاء الدولي وملعب اربيل، واطلعت على حجم الجهد المبذول الذي سيسهم في تعزيز مطالب العراق المشروعة في اللعب على ارضه وبين جمهوره".

ونقلت الوزارة عن عبطان قوله، إن "لجنة (فيفا) اظهرت انطباعا إيجابيا، ورافقت اللجنة من كربلاء الى النجف بسيارتي الخاصة، وكانت الامور كلها ميسرة ونحن نستحق رفع الحظر، وجماهيرنا متعطشة لرؤية المنتخبات العربية والاسيوية والعالمية والاندية وهي تتبارى في ملاعبنا".

من جانبه، أكد ابن ابراهيم أن "تقرير اللجنة كان ايجابيا، ولدينا احساس بأن المرحلة المقبلة ستشهد مباريات في العراق في ضوء ما تضمنه التقرير من جوانب تصب في مساعي العراق لرفع الحظر عن ملاعبه الكروية".

وكانت وزارة الشباب والرياضة أكدت، في (17 شباط 2017)، أن انطباع الوفد الذي أرسله الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لزيارة ملاعب العراق من أجل دراسة رفع الحظر عنها كان "إيجابيا"، فيما بينت أن الوفد سيقدم تقريره خلال اجتماع للاتحاد الدولي في شهر أيار المقبل.

علق هنا