القوات المشتركة تتأهب لهجوم بـ"أساليب جديدة" في أحياء الموصل القديمة

متابعة - العراق اليوم:

أكد مسؤولون عسكريون يخوضون عمليات التحرير في الجانب الأيمن للموصل، الجمعة، توقف المعارك، فيما كشفوا عن تأهبهم لهجوم يعتمد "أساليب جديدة" تتناسب مع القتال في الأحياء القديمة، بعد إستئناف المعارك "قريباً".

وقال المتحدث باسم قوات الرد السريع المقدم عبد الأمير المحمداوي، لـ"رويترز"، إن "القوات المشتركة تتأهب لهجوم جديد على تنظيم داعش الإرهابي، بالاستعانة بأساليب جديدة لكن عمليات تحرير أحياء جديدة في أيمن الموصل متوقفة اليوم".

وأضاف المحمداوي، أن "الهجمات ستستأنف قريباً بالاستعانة بأساليب جديدة تناسب القتال في الحي القديم".

وعلى صعيد ذي صلة، أوضح ضابط في الشرطة الاتحادية، رفض ذكر إسمه لـ"رويترز"، أن "الأساليب الجديدة ستشمل نشر وحدات إضافية من القناصة لمواجهة قناصة التنظيم الإرهابي".

يشار إلى أن القوات الأمنية المشتركة وصلت إلى المرحلة النهائية من عملية تحرير الموصل، من مسلحي داعش وباتت على موعد قريب من تحرير المدينة القديمة في الساحل الأيمن.

يذكر أن عملية تحرير الموصل بمساندة قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، بدأت في ١٧ تشرين الأول العام الماضي، إذ تمكنت القوات من استعادة السيطرة على الجزء الشرقي من المدينة، قبل أن تبدأ عملياتها الهجومية على الجزء الغربي المتبقي بيد مسلحي التنظيم.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن في الـ19 شباط الماضي، عن بدء عملية تحرير الجزء الغربي من الموصل.

علق هنا