السعودية تكشف موعد تزويدها العراق بالكهرباء

بغداد- العراق اليوم:

أفاد سفير المملكة العربية السعودية في العراق عبد العزيز الشمري، بأن تغذية العراق بالطاقة الكهربائية ستبدأ نهاية العام الحالي 2023، تنفيذاً لاتفاقية الربط الكهربائي.

وقال عبد العزيز الشمري في حديث صحفي، ان "علاقتنا مع العراق مميزة، وفي 2017 تم انشاء المجلس التنسيقي السعودي – العراقي"، مبيناً أن "هذا المجلس وخلال السنوات الست الماضية كان له دور كبير في تطوير العلاقات السعودية العراقية، وتم انجاز الكثير من الملفات المهمة في العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين".

واوضح الشمري ان "بداية كانت خطوة الطيران التي فتحت الاجواء بين بغداد واربيل والرياض وجدة، وعلى ضوء ذلك تم افتتاح منفذ جديدة عرعر الذي اصبح منفذاً مهماً لعبور المعتمرين والحجاج العراقيين وكذلك البضائع بين البلدين".

سفير المملكة العربية السعودية في العراق، اعرب عن رغبة بلاده في "المستقبل القريب اطلاق العديد من المشاريع الاستثمارية المهمة التي تخدم الشعبين العراقي والسعودي، وعلى رأس هذ القائمة موضوع الربط الكهربائي الذي بدوره سيكون له مردود ايجابي كبير على موضوع الطاقة في العراق".

ونوه عبد العزيز الشمري الى ان "موضوع الربط الكهربائي في مراحله النهائية، ومن المحتمل أن تبدأ تغذية الكهرباء الى العراق نهاية العام الحالي".

علق هنا