النوري: قوات الحشد ستشارك في معركة استعادة الحويجة

بغداد- العراق اليوم:



وصف المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي كريم النوري، اليوم، ان ما تناقلته وسائل الاعلام بشأن ابعاد قوات الحشد الشعبي عن معركة الحويجة المرتقبة، بالعار عن الصحة، مشيرا الى ضرورة مشاركة الحشد في استعادة جميع الاراضي التي تسيطر عليها التنظيم، لان الحشد هو جزء من المنظومة العسكرية.

وقال النوري في تصريح صحفي ،  ان"ما قيل بشأن ابعاد قوات الحشد الشعبي من معركة استعادة الحويجة كلام لا واقع له، وهذه التسريبات الاعلامية لا تؤثر على قوات الحشد، كون المنظومة العسكرية تدرك اهمية قوات الحشد في قتال داعش، لانه لولا الحشد لما تم استعادة الكثير من المناطق في الموصل".

ونقلت العديد من وسائل الاعلام المحلية نقلا عن مصادر عسكرية معلومات بشأن اجتماعات عقدت خلال الايام الماضية بين القيادات العسكرية العراقية والقيادات الاميركية لاعداد الخطط العسكرية لاستعادة قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك من سيطرة التنظيم بعد الانتهاء من استعادة الموصل بالكامل، دون التطرق الى اشراك قوات الحشد الشعبي في المعركة.

يذكر ان عناصر تنظيم داعش سيطروا في حزيران 2014 على قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك الى جانب نواحي النواب والرياض والعباسي الواقعة غرب كركوك، وناحيتي الرشاد وينكجا جنوب المدينة.

علق هنا