شريهان تعود للمسرح والدراما.. مدحت العدل يكشف التفاصيل

بغداد- العراق اليوم:

كشف الكاتب والسيناريست المصري مدحت العدل، عن مفاجأة تخص مواطنته الفنانة الكبيرة شريهان.

وقال مدحت العدل في حواره مع الإعلامية إيمان أبو طالب، في برنامجها "بالخط العريض"، المذاع عبر فضائية "الحياة" إن شريهان ستعود من جديد لجمهورها خلال الفترة القليلة المقبلة من خلال أعمال جديدة.

وتابع السيناريست المصري حديثه، قائلاً: "انتظروا شريهان في مسرحية ومسلسل ضخم قريبا"، مشيراً إلى أن شريهان فنانة ملهمة تتعامل مع الفن بروح الهواية والدأب، لذا تهتم بالبحث عن التفاصيل التي تتطلب منها مجهودا غير عادي.

واستكمل: "شريهان مازالت تشعر إلى الآن أن عمرها 16 سنة على المسرح".

في وقت سابق، أعلنت الفنانة الكبيرة عن إعجابها الشديد بمسلسل "تحت الوصاية" بطولة منى زكى، بعد مشاركته في الماراثون الرمضاني المنصرم 2023.

وغردت شريهان فى تدوينة مطولة عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وقالت: "أنا في حالة فخر متفرج أو مشاهد سعيد فخور ممتن ومستمتع بمسلسل تحت الوصاية، فن يشفي الروح ويحترم العقل ويروي القلب".

وتابعت: "المسلسل بقيادة مايسترو عظيم عبقري وموهوب، صاحب رؤية وقضية وهوية ويمتلك أدواته الفنية بميزان من ذهب بمنتهى الثقة في النفس والأمانة على الجميع قبل نفسه، المخرج محمد شاكر خضير السهل الممتنع ولكنه في نفس الوقت هو المعادلة الصعبة للوصول إلى الواقعية بمصداقية وتلقائية ومنتهي الاستمتاع لحضرة المشاهد".

وأضافت: "واقعية محمد شاكر خضير وموهبة وخبرة وشطارة شيرين وخالد دياب في محاولة نقل الواقع بشكل موضوعي أيقوني يتطابق مع الفكرة والموضوع ومع إخفاء معالم المهنة أو الصنعة جعلني كمتفرج أو مشاهد لم أشعر أبدًا بأي عملية صناعة للعمل التليفزيوني".

وزادت شريهان: "لم أشعر بقصد في حركة الكاميرا أو بالضوء أو بغيره من أدوات التعبير من أصوات أو موسيقى وحركة وأداء ممثل أو غيرها، فأصبحت صورة ورسالة مسلسل تحت الوصاية حقيقية وبسيطة وتلقائية وممتعة، يشعر معها المشاهد أنه أمام شيء حقيقي كالواقع تمامًا وليس أمام شيء مصنوع أو خيالي".

وأردفت: "الفن ليس نقلا فوتوغرافيا للواقع والسلام، والواقعية تعنى المصداقية، مصداقية نقل الواقع لا تصوير هذا الواقع كما يراه الإنسان العادي بل إن هذا الواقع لا يظهر منه إلا جزء بسيط وهو الجانب المرئي أما باقي هذا الواقع فموجود وراء هذا الواقع في علاقته بالمكان والزمان أو البيئة المحيطة به، وفي علاقة هذا الواقع بالمكان والزمان، وهذا ما قدمته لنا أسرة مسلسل تحت الوصاية بمنتهى الإبداع".

وتقدمت بالشكر إلى جميع صناع العمل، قائلة: "شكرًا إلى المخرج المحترم، الملتزم، المثقف، المتواضع والذي يعمل في صمت إبداعي دائم وبضمير إنساني مهني وفني للتاريخ شكرًا محمد شاكر خضير، ونجمة مصرية جميلة مبدعة كانت في يد أمينة تستحق الأوسكار، أوسكار في جميع التفاصيل والاختيار والنضوج الفني والبساطة والإحساس ودراسة الشخصية وإبداع بمنتهى التلقائية والبساطة في الأداء، النجمة منى زكي تُبدع إبداع عظيم". 

علق هنا