حزب البارتي يعتذر لإيران بسبب حفل متحف البارزاني

بغداد- العراق اليوم:

اعلن مصدر سياسي  في تصريح لوكالة محلية،  ان وفدا من الحزب الديمقراطي الكردستاني زار القنصلية الايرانية في مدينة اربيل شمالي العراق يوم الاثنين الماضي , واشار المصدر ان الوفد الذي كان يضم القيادي فاضل ميراني و سيداد بارزاني شقيق زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني و عددا اخر من القيادات الكردية اعتذر للقنصلية الايرانية عن ما جرى خلال احتفالية افتتاح متحف ملا مصطفى بارزاني .

 و كان حفل الافتتاح شهد انسحاب الوفد الايراني من قاعة الاحتفال اثر وجود عدد من قيادات الجماعات الكردية المعارضة لايران. وكان الحفل قد شهد حضورا رسمياً كبيراً من القيادات السياسية والمسؤوولين العراقيين منهم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني و الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي و زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم .

يذكر ان المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني اعلن ايضا عن استدعاء السفير العراقي في طهران بسبب حضور اعضاء من احزاب المعارضة الايرانية في احتفال رسمي باقليم كردستان العراق و قال كنعاني “ تم استدعاء سفير جمهورية العراق الى وزارة الخارجية وأبلغه رئيس دائرة الخليج الاولى في وزارة الخارجية باعتراض ايران الشديد على دعوة اعضاء من الحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني في حفل رسمي أقيم باقليم كردستان العراق ”.

علق هنا