في عيد ميلاد عادل إمام الـ83... طقوس أسرية خاصة ونجوم الفن يهنئونه

بغداد- العراق اليوم:

في السابع عشر من أيار (مايو)، للعام 1940، وُلد الفنان عادل إمام، الذي يُعد من أيقونات الفن في مصر، وصاحب مسيرة وتاريخ فنيّ كبيرين على مدار الستين عاماً الماضية، ما بين أفلام سينمائية ومسرحيات خالدة، ومسلسلات سطرت اسمها بين أبرز الأعمال الكوميدية.

لا يمر هذا اليوم، عادياً لدى أسرة الزعيم ومُحبيه، إذ يشهد طقوساً أسريّة مميزة، وتنتشر بطاقات التهنئة عبر ساحات السوشيال ميديا، من قِبل جمهوره وأصدقائه الفنانين، وترصد السطور التّالية، أبرز مظاهر هذا الاحتفال.

اجتماع عائلي

المنتج عصام إمام، شقيق الزعيم، كشف خلال تصريح ينقله "النهار العربي" عن أنّ هذا اليوم يكون مميزاً لدى أفراد الأسرة جميعهم، مشيراً إلى أنّ الاحتفال هذا العام سيكون بسيطاً وقاصراً على أفراد الأسرة، حيث يجتمع أحفاده وأبناؤه، ويقدمون له قالب الحلوى الخاص بهذه المناسبة، وهذا بالنسبة إليه أفضل من مظاهر الاحتفال الصاخبة.

نجوم الفن يهنئونه

عدد كبير من نجوم الفن، حرصوا على تهنئة الزعيم، من بينهم صلاح عبدالله، الذي وجّه له رسالة عبر "تويتر" أكد فيه أنه بالرغم من ظهور أجيال من الفنانين بعده إلا أنه يظل نجم النجوم، متمنياً له حياة سعيدة.

المنتج محمد العدل، كان حريصاً على الاحتفال بعيد ميلاد الزعيم، من خلال منشور له عبر "فايسبوك" أوضح فيه أن عمره الفني أكثر من نصف عمر السينما المصرية، مشيراً إلى أن الزعيم، يعد ظاهرة فنية لن تتكرر.

كما شاركت الفنانة رشا المهدي، متابعيها عبر "تويتر" بصورة، خلال كواليس تصوير أحد الأعمال التي جمعت بينهما، وعلّقت عليها قائلةً: "كل عام وأنت طيب وجميل يا حبيب الشعب... كل عام وأنت عادل إمام".

لم تقتصر التهنئة عبر ساحات السوشيال ميديا على الفنانين، إذّ حرص نشطاء "تويتر" على إرسال كلمات راقية للزعيم، متمنين له مزيداً من الصحة والسعادة في السنوات المقبلة.

وقد حرص العديد من القنوات التلفزيونية، على إذاعة أفلام مميزة للنجم المصري، منها "نايل السينما" التابعة للتلفزيون المصري، حيث أعلنت أنها ستبث يومياً في تمام الساعة التاسعة مساءً، مجموعة من أبرز أعماله حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

علق هنا