صخرة الصراع في مجالس المحافظات تحطم تحالف السيادة السني

بغداد- العراق اليوم:

اكد القيادي في تحالف تقدم احمد المساري،ان تحالف السيادة لايزال قائما في مجلس النواب بشخوصه وقياداته والحديث عن تحادث سياسي جديد يخص الانتخابات المحلية المقبلة. 

وقال المساري في تصريح صحفي،ان "التصريحات التي اطلقها بعض السياسيين في وسائل الاعلام بشأن وجود تحالف سياسي جديد بين (القوى والكتل السنية) يخص الانتخابات المحلية المقبلة وان تحالف السيادة لايزال قائما في مجلس النواب بشخوصه وقياداته". واضاف،ان "كتلة تقدم ستدخل الانتخابات المحلية باسم تحالف تقدم الوطني والمشروع العربي سيشارك باسم تحالف سيادة الا ان التحالف بشكل عام موجود تحت قبة البرلمان". يشار الى ان تحالف السيادة تشكل بعد الانتخابات البرلمانية الماضية في العام 2021 برئاسة زعيم المشروع العربي خميس الخنجر ويضم تحالف تقدم برئاسة محمد الحلبوسي وتحالف عزم ايضا.

 وأعلن الامين العام لحزب وطن يزن مشعان الجبوري،في وقت سابق، عن تشكيل تحالف سياسي جديد يوم غد الجمعة يجمع تحالف السيادة بزعامة خميس الخنجر من دون وجود حزب تقدم. 

وقال النائب عن تحالف احمد حميد العلواني في تصريح سابق، ان "مزاعم تشكيل تحالفات سياسية جديدة داخل البيت السني غير صحيحة ويستخدمها بعض السياسيين الخاسرين الذين تصدروا المشهد ولم يحققوا مطالب الجماهير في كل مرة تقترب فيها الانتخابات وايضا لكونهم لم يقدموا شيء على ارض الواقع في المحافظات التي فيها اغلبية "سنية".

علق هنا