تفاؤل عراقي بتخطي المنتخب الاسترالي اليوم

بغداد- العراق اليوم:

يسود الشارع الرياضي العراقي ولاعبي المنتخب الوطني على حد سواء حالة من التفاؤل بتجاوز منتخب أستراليا اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة الأولى من مرحلة الاياب في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وستجري المبارة في الساعة الثالثة عصر اليوم ويقودها طاقم تحكيمي من كوريا الجنوبية.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة الثانية ذاتها اليوم الخميس أيضاً، تايلاند مع السعودية على ملعب راجامانغالا في بانكوك، والإمارات مع اليابان على ملعب هزاع بن زايد في العين.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 9 نقاط لكل من أستراليا والإمارات و3 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.

وتقام مباريات الجولة السابعة يوم الثلاثاء المقبل 28 آذار الجاري، حيث تلتقي السعودية مع العراق على ستاد الملك فهد في الرياض، واليابان مع تايلاند على ملعب مدينة سايتاما، وأستراليا مع الإمارات على ملعب مدينة سيدني.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.د

وتحدث مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل، بثقة مطلقة من أهم عوامل التفاؤل، لا سيما وانه تحدث عن بعض التفاصيل في الفريق الأسترالي والسعي لتغيير أسلوب اللعب بما يتناسب مع الفريق المنافس.

وثقة المدرب التي افصح عنها ايضا لم تأت من فراغ بل انها جاءت بعد أن التمس سرعة تجاوب اللاعبين وهذا ما أوضحته المباراة التجريبية امام المنتخب الايراني، وبرغم انها تحضيرية لكنها أفرزت سرعة تجاوب اللاعبين مع التغيير التكتيكي الذي لجأ له المدرب كأسلوب يناسب المنتخب الاسترالي.

وتحدث جميع اللاعبين بثقة كبيرة ودون خوف من المنتخب الأسترالي، تلك الثقة الواضحة في لغة اللاعبين انعكست بشكل مباشر على الشارع الرياضي الذي بات بذات التفاؤل الذي يتحدث به اللاعبين.

والثورة التي يسعى لها اللاعبون تدل على إصرارهم على اقناع الجماهير التي انتقدت بالفترة الماضية اداء المنتخب، بالمستوى الجديد الذي ظهر عليهم في الفترة الأخيرة.

علق هنا