امطار وعواصف رعدية بعموم البلاد خلال اليومين المقبلين

متابعة - العراق اليوم:

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي ان تشهد البلاد اليومين المقبلين اجواء ممطرة مصحوبة بعواصف رعدية .

وذكر بيان للهيئة اليوم”ان البلاد تتأثر يوم غد الخميس بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج امتدادي منخفضين جويين الاول من البحر الاحمر والثاني من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مصحوبا بتساقط امطار متوسطة الى غزيرة الشدة وحدوث عواصف رعدية ، وفي المنطقة الوسطى يكون غائما مع تساقط امطار متوسطة الشدة وتكون غزيرة في بعض الأماكن “.

والرياح على العموم جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية بمدى رؤية (8-10) كم وفي المطر والغبار(3-5) كم.

و درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد (14) مْ° اعلى من المعدل بـ/4/درجات ، والعظمى (21) م° اقل من المعدل بـ/4/درجات .

ويستمر تأثر البلاد ، يوم الجمعة ، بامتداد المنخفض الجوي ليكون الطقس في المناطق كافة غائما مع تساقط امطار متوسطة ، تزداد غزارتها في الاقسام الشرقية من البلاد مع حدوث عواصف رعدية . ويتحسن الجو ابتداء من الاقسام الغربية .

والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40) كم/س تتحول الى شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30)كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية بمدى رؤية (8-10) كم وفي المطر والغبار (3-5) كم.

وتسجل درجات الحرارة انخفاضا ببضع درجات في المنطقة الجنوبية ومقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية لليوم السابق.

واوضح البيان ان” الاجواء الممطرة تستمر يومي السبت والاحد المقبلين في المنطقة الشمالية وتكون صحوة بغيوم متفرقة في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ودرجات الحرارة تكون السبت مقاربة لمعدلاتها ومرتفعة قليلا الاحد المقبل.

علق هنا