نائب يهاجم وزيراً في حكومة السوداني: لن نسمح بتحويل الوزارة لاقطاعية حزبية!

بغداد- العراق اليوم:

اتهم عضو في مجلس النواب العراقي، وزير التربية، باقصاء الكوادر التدريسية الكفوءة وتعويضهم باشخاص ليس لديهم خبرة في مجال التدريس، مبينا ان اجراءات الوزير تندرج ضمن الأطر “الحزبية والسياسية”.

وتقدم 116 نائبا في البرلمان بطلب الى رئيس المجلس محمد الحلبوسي، لغرض استجواب وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري.

وذكر النائب يحيى العيثاوي في حديث صحفي، ان “الملاحظات التي تم تسجيلها على وزير التربية، لاسيما في الآونة الاخيرة، تؤشر الى اقصاء وتهميش الكوادر التدريسية الكفوءة والتي تتمتع بخبرة طويلة، وتغييرهم بآخرين ووضعهم في مناصب لا يستحقونها”، مبينا ان “الاشخاص الذين جاء بهم الوزير لا يملكون وصفا وظيفيا او خبرات في التدريس والادارة تؤهلهم لهذا الامر، انما لاغراض سياسية وحزبية”.

واضاف ان “وزارة التربية من الوزارات المهمة ولا يمكن التلاعب بها او استغلالها، كونها الجهة المسؤولة عن تربية وانشاء واعداد الاجيال، وتعتمد بالدرجة الاساس على الكوادر التدريسية والمدراء ونوعية المدارس والصفوف وكيفية التعامل مع الطلبة، ولا يمكن التعامل معها بصورة غير صحيحة”.

ودعا العيثاوي ان “يعمل وزير التربية – اياً كان- بشكل متوازن، وعدم الانجرار الى الكتل والاحزاب التي جاءت به للمنصب، وان يكون مهنيا بعمله”، لافتا الى انه “لا يمكن السماح للوزير بارضاء اطراف سياسية واستخدام الوزارة لاغراض من هذا النوع”.

وبين انه “تم جمع تواقيع 116 نائبا لاستجواب الوزير في العديد من المخالفات وسيتم استجوابه في البرلمان ومن ثم اقالته”.

علق هنا