الاعرجي يبحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي ملفات أمنية

بغداد- العراق اليوم:

استقبل مستشار الأمن القومي،  قاسم الأعرجي، بمكتبه  مساعدة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، لشؤون الشرق الأوسط،  باربارا ليف، والوفد المرافق لها، بحضور السفيرة الأمريكية في بغداد، السيدة ألينا رومانوسكي.

وشهد اللقاء، استعراض مجمل الأوضاع السياسية والأمنية، على الصعيدين الدولي والإقليمي، فضلا عن بحث تعزيز وتطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة، إلى جانب بحث الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ملف مخيم الهول السوري، وأهمية غلقه. 

وأشار الأعرجي، إلى أن  استمرار دعم الولايات المتحدة ومساعدتها للعراق يشكل أهمية لحكومة السيد السوداني، من أجل تنفيذ برنامجها الحكومي والنهوض بالواقع العراقي، مؤكدا أن العراق ينطلق من مصالحه الوطنية ومبدأ الحوار والدبلوماسية في علاقاته مع دول العالم، لافتا إلى أن العراق يسعى لأن يكون ساحة  سلام واستقرار وليس ساحة صراع، داعيا إلى حث الدول على سحب رعاياها من مخيم الهول، لاسيما المطلوبون منهم للقضاء. 

من جانبها أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، استمرار دعم الولايات المتحدة للسيادة العراقية، مشيرة إلى أن العراق يشهد استقرارا أمنيا وسياسيا ملحوظا، مجددة التأكيد على دعم بلادها لمنهاج الحكومة العراقية الذي يضع العراق اليوم بالاتجاه الصحيح.

علق هنا