السوداني يكشف عن قرب زيارة وفد حكومي رفيع المستوى الى ايطاليا

بغداد- العراق اليوم:

كشف رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، عن زيارة مرتقبة سيجريها وفد عراقي رفيع إلى إيطاليا لبحث آليات التعاون بين البلدين، فيما أشار إلى وجود "فرص واعدة" للإفادة من خبرة الشركات الإيطالية في مجال الصحة، والتعليم والصناعة، والاستخدام الأمثل للمياه، والدخول في شراكات صناعية واقتصادية.

وقال مكتب السوداني في بيان  ، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل صباح اليوم الثلاثاء، وزير دفاع جمهورية إيطاليا غويدو كروسيتو، والوفد المرافق له، بحضور وزير الدفاع ثابت محمد العباسي وعدد من القادة العسكريين".

وأضاف أن "اللقاء تناول سير العلاقات بين البلدين الصديقين، وسبل توطيد التعاون المشترك في المجالات الأمنية، على مختلف المستويات.".

وبيّن أن "أمام العراق وإيطاليا فرصاً كبيرة وواعدة للتعاون في عدة مجالات، والإفادة من خبرة الشركات الإيطالية في مجال الصحة، والتعليم والصناعة، والاستخدام الأمثل للمياه، والدخول في شراكات صناعية واقتصادية"، لافتاً إلى أن "هناك زيارةً مرتقبة لوفد عراقي رفيع إلى إيطاليا لبحث آليات التعاون بين البلدين".

من جانبه، نقل الوزير "تحيات رئيسة الوزراء الإيطالية إلى رئيس مجلس الوزراء، والرغبة في المزيد من التعاون المتبادل بين البلدين"، مؤكداً "تطلّع بلاده إلى الزيارة المرتقبة للوفد العراقي والبحث في العديد من ملفات التعاون، التي ستُسهم في تنمية العلاقات بين البلدين، لاسيما أنّ إيطاليا تنظر بعين الاهتمام للعراق ودوره المحوري في إدارة ملفات السلام في المنطقة والعالم".

 وأكد وزير الدفاع الإيطالي "استمرار التعاون الأمني مع العراق في مجال تدريب القوات الأمنية العراقية".

علق هنا