ائتلاف العبادي يشكل مجلساً داخلياً لتحديث تنظيمه و يكشف عن علاقة رئيسه بحزب الدعوة

بغداد- العراق اليوم:

كشف المتحدث باسم ائتلاف النصر، أحمد الوندي، أنهم شكلواً مجلساً داخل الائتلاف من أجل العمل على تقديم شيء للعراق في المرحلة القادمة. 

وقال الوندي بشأن الخلاف مع حزب الدعوة، في حديث صحفي،  إن رئيس الائتلاف حيدر العبادي "يؤمن أن الدعوة هو خط وليست متمثلة بحزب، كما أن ائتلاف النصر هو أيضاً خط يتمثل بالتضحيات التي قدمتها قواتنا الأمنية، والعراقيون في محاربة داعش والفساد".

وأشار إلى أن ائتلاف النصر "يريد أن يبني على هذه القاعدة والأسس، وأن تكون الانطلاقة القادمة، انطلاقة تضحيات وانجازات"، لافتاً إلى أن الائتلاف "لديه القدرة على تقديم شيء للعراق". 

المتحدث باسم ائتلاف النصر ذكر أن البلاد تواجه "تحديات كبيرة، بحاجة إلى رؤية وقيادة حقيقية، وسنكون قادرين على تجاوز هذه التحديات".

حول التغييرات التي ستكون في القواعد الداخلية لائتلاف النصر، كشف الوندي أن "شكلوا حالياً مجلس النصر، وهو بمثابة برلمان يتم تشريع واتخاذ القرارات المهمة التي تحدد آلية وخط النصر في الفترة المقبلة". 

وتابع "خط النصر واضح، هذا المجلس سيقوم بتحديث وتحسين هذا الخط، وقد منحناهم الثقة في هذا الإطار"، آملاً أن يكونوا "على قدر المسؤولية في المرحلة القادمة، لتقديم شيء لخط النصر والتماس المواطن ماهية ائتلاف النصر الجديدة، التي نحب أن نطلق عليها ائتلاف النصر النسخة الحديثة 2.0". 

يأتي ذلك في الوقت الذي ينتظر فيه الشارع العراقي، إقرار الموازنة الاتحادية من قبل البرلمان، مع التأكيد على إقراره على في أقل من شهر.

علق هنا