حزب البارزاني يقر بوجود ضغوط دولية عليه للتقارب مع خصمه حزب طالباني

بغداد- العراق اليوم:

نفى الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني،  تعطيل الحوار وغلق أبواب المفاوضات السياسية مع الاتحاد الوطني الكردستاني بشأن الانتخابات النيابية في إقليم كردستان.

وقال النائب عن الديمقراطي ماجد شنكالي، في حديث صحافي، إن "البارتي لم يعطل الحوار كما يدعي اليكتي"، مشيراً الى أن "هناك ضغوط داخلية وخارجية على الحزبين الكرديين بضرورة احترام الديمقراطية وإجراء الانتخابات النيابية".

وأضاف إن "الخلافات بين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني تتعلق بإدارة حكم إقليم كردستان والأسس المالية بين أربيل والسليمانية والنفوذ الحزبية، ويجب أن لا تنعكس سلبا على موعد الانتخابات النيابية".

وشدد النائب عن الديمقراطي الكردستاني، على ضرورة "الاتفاق على مشروع قانون الانتخابات وتشكيل مفوضية جديدة لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر الثالث عشر من شهر تشرين الثاني المقبل".

يذكر أن عضو الاتحاد الوطني الكردستاني احمد الهركي، كشف  عن وساطة خارجية لحل خلافاته السياسية مع الحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن الانتخابات النيابية في حكومة الإقليم، فيما أبدى امتعاضه من "تصاريح" منافسه معتبراً إياها تنسف مبادرة تقريب وجهات النظر.

علق هنا