نائبة: منح الرجال اموال للزواج بأكثر من واحدة صورة من صور السبي

بغداد- العراق اليوم:

هنأت عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير،الثلاثاء،الشعب العراقي باعياد نوروز وعيد الام.فيما اشارت الى ان منح الرجال اموال للزواج باكثر من واحدة يعد صورة من صور "السبي".

وقالت شيخ دلير في بيان تابعه ( العراق اليوم ) ،ان "ابناء شعبنا يستقبلون اعياد نوروز هذا العام بأفراح تحرير الموصل ودحر داعش الارهابي الذي عاث فساداً في العراق منذ اكثر من عامين، لذلك ينبغي ان نجعل من اعياد نوروز مناسبة لتوحيد الصف والكلمة الكوردية والعراقية،لمواجهة التحديات ومواكبة التطورات الحاصلة في المنطقة والعالم، ونقف اجلالاً لأرواح الشهداء الذين ضحوا بالغالي والنفيس من اجل تحرير هذه الارض".

ودعت في بيانها الى "نبذ الخلافات واتخاذ اسلوب الحوار والاعتراف بالآخر وتطبيق الدستور العراقي كاملا، بغية دفع العملية السياسية في العراق الديمقراطي الفدرالي إلى الأمام، ليعيش شعبه بمحبة ووئام".

وبينت، اننا "في الوقت نفسه يجب ان نهنئ الامهات العراقيات في عيدهم"، مؤكدةً ان "الامهات تعيل نصف الاسر العراقية في الوقت الحالي".

والمحت الى ان "الام العراقية وقفت طوال السنوات الماضية الى جنب زوجها وهو في ساحات القتال ومن ثم قدمت ابناءها للذود عن حياض الوطن وهي تختلف عن جميع الامهات في العالم فهي قلقة حنونة طيبة مضحية ومعطاءة، مشيرةً ان كل ام في العراق تستحق ان ينصب لها تمثال لصبرها وعنائها طوال سنوات وهي تؤدي عدة ادوار في وقت واحد، منوهةً الى حجم الامكانيات الكبيرة التي تتمتع بها المرأة العراقية، فهي تعمل في عدة مجالات فضلا عن عطائها وتضحيتها في رعاية اسرتها لتكون اماً وزوجة صالحة".

ودعت الى "ضرورة حماية المرأة العراقية من الشعارات الزائفة التي تبث هنا وهناك عن طريق سياسيين يدعون فيها الى ضرورة منح مبالغ مالية للرجال الذين يتزوجون بالارامل والمطلقات في صورة اخرى من صور "السبي" الذي اقدم عليه داعش خلال احتلاله الموصل، منبهةً على ضرورة ان تكون على مستوى عال من الوعي بحيث تعطي لاسرتها الاهتمام الاكبر".

علق هنا