لماذا رفض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لقاء محمد الحلبوسي في زيارته السرية الأخيرة ؟

بغداد- العراق اليوم:

 قالت مصادر سياسية مطلعة، ان زيارة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي السرية السعودية، و محاولته لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، باءت بالفشل بعد رفض الأخير عقد لقاء خاص مع الحلبوسي. 

و قالت المصادر، ان " مكتب ولي العهد السعودي  رفض طلب  رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي إجراء مقابلة مع بن سلمان،  لغرض التحدث واطلاعه على اخر مستجدات الساحة السياسية في العراق،  وتحريضه على الحكومة المركزية".

و أضافت أن"  الطرف السعودي رفض اجراء المقابلة، وكان الجواب بالحرف الواحد نحن ندعم العملية السياسية في العراق، المتمثلة بحكومة  السوداني، ولن نسمح بزعزعة الأمن والاستقرار السياسي هناك،  لأننا فتحنا صفحة جديدة في المنطقة وخصوصا مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، كما ان هناك اتفاق  سابق بين  ولي العهد مع  رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على وضع امكانية المملكة العربية السعودية بين يدي حكومته".

المصادر كشفت أيضاً،  ان " رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي  غادر البلاد  على متن طائرته الخاصة على امل اللقاء بولي العهد السعودي والذي رفض مقابلته، ليحول الحلبوسي  وجهة اللقاء التحريضي الى عمرة عبادية!".

وبينت المصادر،  ان " ذهاب الحلبوسي كان  الهدف منه تأجيج الصراعات السياسية،  والتحريض على حكومة السوداني والتغطية على الاحداث الاخيرة،  التي كشفت فساد الأخير وبيعه الأراضي  فضلاً عن ملفات أخرى".

و اختتمت المصادر قولها،  بأن "  الحلبوسي لازال يكثف الاتصالات والالحاح من اجل ترتيب اللقاء والقصر الملكي يبلغه بان ولي العهد مشغول بالامور الاقليمية، وغير مستعد للجلوس مع اي شخصية أخرى".

علق هنا