الحزب الشيوعي العراقي يلتقي وزير الشباب.. ويضع امامه يضع جملة من المقترحات

بغداد- العراق اليوم:

في إطار سعيه الدؤوب لدعم قطاع الشباب والرياضة في العراق، و ضمن أولويات برنامجه الوطني الشامل الذي وضعه الحزب الشيوعي العراقي، خصوصاً مع لجنته المركزية الجديدة التي غلب عليها طابع الشباب، و تمكن الحزب من الدفع بطاقات شبابية واعدة، واصلت فعاليات الحزب التنظيمية و السياسية لقاءاتها المتعددة مع اصحاب القرار في الدولة العراقية، كان آخرها لقاء مع وزير الشباب والرياضة في حكومة السوداني.

وفي التفاصيل، زار وفد من الحزب الشيوعي العراقي يوم الاثنين الماضي، وزير الشباب والرياضة احمد المبرقع.

وحمل الوفد الزائر جملة من المقترحات والحلول التي يتبناها الحزب الشيوعي العراقي لتطوير العمل في قطاع الشباب والرياضة منها:

توفير الدعم المالي للأندية الرياضية والاتحادات الرياضية وزيادة الدعم للألعاب الفردية، وضرورة تقديم الدعم الكامل للفرق الرياضية الشعبية خاصة في الاقضية والنواحي، مع ضرورة الالتفات للرياضة النسوية وايلاء الاهتمام الكامل والدعم لما لها من انعكاسات ايجابية على واقع الرياضة النسوية، وضرورة التنسيق مع وزارة التربية بخصوص الانشطة الرياضية والعمل على دعمها. 

كما شدد الوفد الزائر، على ضرورة الاهتمام بالمراكز الشبابية والمنتديات الرياضية وتطوير عملها، وابعادها عن السيطرة الفئوية.

واكد على اهمية  اقامة الورش والدورات التخصصية بالتعاون مع اللجنة الاولمبية ومراكز الشباب والمنتديات الشبابية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

ودعا الوفد الوزارة، الى اخذ دورها في محاربة ظاهرة تعاطي المخدرات من خلال اقامة الدورات التوعوية والتثقيفية للشباب بمخاطر المخدرات والجريمة.

ونوه الوفد الى ضرورة تنمية ودعم القطاع الفني والمواهب للشبابية من خلال فتح اقسام خاصة بالمنتديات والمراكز الشبابية واستيعابهم وإقامة المهرجانات الشبابية الفنية والثقافي، داعيا الى التنسيق ما بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة العمل وفتح قنوات مشتركة لإيجاد فرص العمل للشباب العاطلين وتوفير حياة كريمة لهم.

واشار الوفد الى ضرورة دعم المنظمات الشبابية والمدنية وتوفير لهم الامكانية المعنوية والمادية، والاستفادة الكاملة من امكانيات الوزارة في ذلك.

من جانبه، عبر الوزير (الشاب) عن سعادته باللقاء مستذكرا دور الشيوعيين وعلاقته معهم والدور النضالي المشترك في سوريا وفي بغداد بعد ٢٠٠٣.

وتطرق المبرقع الى انه  يعمل على تنفيذ برنامجه في العمل الشبابي والرياضي من خلال خلق توازن بين الشباب والرياضة وعدم اهمال اي من الملفين في الوزارة . 

واشار الى الاهتمام بالرياضة النسوية والفنون والموسيقى وكذلك المنتديات الشبابية، مؤكدا ان الوزارة ماضية في  اعادة ارتباطها بالوزارة بعد فك الارتباط من مجالس المحافظات.

وشارك في اللقاء الرفاق اعضاء اللجنة المركزية حجاز بهية ووسام الخزعلي والرفيق محمد خضير عضو المختصة الرياضية في الحزب.

علق هنا