الاتصالات النيابية تطالب بتحسين خدمة الانترنت

بغداد- العراق اليوم:

كشفت لجنة النقل والاتصالات النيابيَّة عن تنسيقها مع وزارة الاتصالات لتحسين وتخفيض أسعار الإنترنت وتطوير واقع خدماتها المتاحة للمواطنين.

يأتي ذلك وسط شكاوى من مواطني بغداد جراء تردي واقع خدمات الإنترنت، إضافة إلى أسعارها التي لم تخفض منذ إصدار وزارة الاتصالات قراراً بذلك خلال العام الماضي.

وقال عضو اللجنة سكاروان علي ياروي في تصريح ": إنَّ اللجنة تتابع مع وزارة الاتصالات إحداث نقلة حقيقية في واقع الإنترنت في البلاد، بالشكل الذي يحتاجه المواطن من خدمات جيدة فائقة السرعة أسوة بدول العالم المتقدم بهذا المجال.

وعد الخدمات المتاحة للمواطنين من خلال الشركات المزودة، غير جيدة ولم تصل لمستوى الطموح، إضافة إلى عدم وجود التزام حقيقي بتخفيض تسعيرة الإنترنت من قبل أصحاب الأبراج من خلال متابعة أسباب ذلك مع مزودي الخدمة وأصحاب أبراج الإنترنت، منوهاً بأنَّ تمسكهم بالتسعيرة القديمة هو لتحقيق أرباح أكثر.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد به خدمة الإنترنت ضعفاً واضحاً في جودتها ضمن أغلب مناطق البلاد، الأمر الذي حداهم على الاشتراك بخدمات الإنترنت عبر خطوط الهاتف النقال التي يعتبرونها أفضل نوعاً ما، مقارنة بالخدمات المقدمة عبر الشركات.

وكشف يارويس عن تنسيق اللجنة مع وزارة الاتصالات والجهات المعنية، لإيجاد حلول للمشكلات التي يعاني منها المواطن بما يتعلق بخدمة الإنترنت، كاشفاً عن مناقشة آلية لتحسين الخدمة المتاحة للمواطنين من خلال ورش عمل، فضلاً عن السعي لتخفيض سعر الاشتراك الشهري للإنترنت بشكل حقيقي.

علق هنا