الاتحادية تتقدم باتجاه منارة الحدباء وتتوغل بجناحي الموصل القديمة المحاذية للنهر

بغداد- العراق اليوم:

استأنفت الشرطة الاتحادية, الاثنين, تقدمها باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري ومنارة الحدباء, مؤكدة توغل قطعاتها بجانبي المدينة القديمة المحاذية للنهر بالجانب الايمن للموصل.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت, في بيان تابعه ( العراق اليوم )إن "قطعات مغاوير النخبة والرد السريع استأنفت تقدمها باتجاه المنطقة المحيطة بجامع ألنوري ومنارة الحدباء", مبينا أن "القطعات توغلت مسافة 100 من الجناح الشرقي للمدينة القديمة المحاذي للنهر و200 من الجناح الغربي في عمق باب البيض في الجانب الايمن لمدينة الموصل وتمكنت من قتل 36 عنصرا من تنظيم داعش وتدمير 13 أليه ودراجة مفخخة".

وأضاف, أن "القطعات تتحرك نحو أهدافها وفق خطط وتكتيكات مدروسة لتحقيق النصر دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين", لافتا الى ان "داعش يستمد قوته من التدرع بالكثافة السكانية في المدينة القديمة ونعتمد على الطائرات المسيرة وكتائب الثوار الداخلية لاصطياد عناصر تنظيم داعش وتدمير دفاعاته دون الإضرار بالمدنيين والممتلكات العامة والخاصة".

وأشار, البيان إلى أن "قائد الشرطة الاتحادية, يشرف ميدانيا على عمليات إغاثة النازحين وإجلاءهم من مناطق الاشتباك إلى الأماكن الآمنة جنوب الموصل".

علق هنا