العراق يدعو تركيا لتسهيل إجراءات منح تأشيرة الدخول

بغداد- العراق اليوم:

دعا وكيل وزارة الخارجية العراقية لشؤون التخطيط السياسي، هشام العلوي، وكيل وزير الداخلية التركي، طيب صبري أرديل، إلى تسهيل منح التأشيرة للمواطنين العراقيين الراغبين في زيارة تركيا. 

جاء ذلك في لقاء جمعهما في مبنى وزارة الداخلية بأنقرة،  بحضور سفير جمهورية العراق في أنقرة ماجد اللجماوي، ورئيس الدائرة القنصلية أحمد أمين، ورئيس دائرة الدول المجاورة محمد سلمان.

وبحثا "سبل تسهيل إجراءات منح سمات الدخول وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين، فضلاً عن الجهود الدولية المشترَكة لمكافحة الإرهاب". 

الوكيل العلوي أكد أن الحكومة العراقية الجديدة "حريصة على إقامة أفضل العلاقات مع دول الجوار كافة، ولاسيما تركيا"، مؤكداً "عمق العلاقات الثنائية التي تربط العراق والجمهورية التركية، والمصالح الكثيرة التي تجمع الشعبين الصديقين". 

وذكر أن العلاقات اليوم بين دول العالم "تقوم على أساس تفعيل المصالح المشترَكة، ومواجَهة التحديات المشترَكة، وتعزيز الروابط الإجتماعية بين الشعوب، والعمل من أجل ضمان الإستقرار الإقليمي كمقدمة لتحقيق التنمية والتكامل الإقتصادي في البلدين الجارين".

في ذات السياق، أشار العلوي إلى بعض المشاكل التي تواجه المواطنين العراقيين المقيمين في الجمْهورية التركية، حيث دعا "الجانب التركي إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بمنح سمات الدخول للمواطنين العراقيين الراغبين في زيارة تركيا، وكذا إجراءات تجديد الإقامات الخاصة بهم".

علق هنا