المندلاوي يكشف عن موعد القراءة الثانية لقانون الموازنة العامة

بغداد- العراق اليوم:

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، أن القراءة الثانية لمشروع قانون الموازنة العامة، ستكون في الفترة القليلة المقبلة. 

جاء ذلك خلال ترأس النائب الأول اجتماعاً لمناقشة قانون الموازنة الاتحادية للسنوات (2023، 2024، 2025) مع رئيس وأعضاء اللجنة المالية النيابية.

ووجه المندلاوي اللجنة المالية النيابية في "الاستمرار بعقد إجتماعات متواصلة من اجل الإسراع في إنجاز مشروع قانون الموازنة، ووضع آليات مناسبة ودقيقة لاستكمال متطلباتها ومنها، تشكيل لجان فرعية، وإعداد تقرير مفصل عنها". 

وأشار إلى أن القانون "سيركز على تلبية مطالب الناس وزيادة تخصيصات الجوانب الخدمية والمشاريع الاستثمارية ، وتفعيل القطاع الخاص ".

النائب الأول لرئيس البرلمان، أكد "حرص مجلس النواب على التدقيق في جميع فقرات الموازنة"، معلناً أن "الفترة القليلة المقبلة ستشهد إدراج فقرة القراءة الثانية للقانون على جدول أعمال المجلس". 

ولفت إلى أن الشعب العراقي "ينتظر من ممثليه سرعة استكمالها والتصويت عليها لارتباطها المباشر بحياته".

وجرى خلال الاجتماع "مناقشة بنود الموازنة، وتقديم الملاحظات حول عدد من فقراتها، واهمية اجراء المناقلات اللازمة، بما يسهم في زيادة تخصيصات تنمية الأقاليم، وتقليل نسبة العجز، وتنفيذ المشاريع الخدمية والاستراتيجية لا سيما المتلكئة منها".

علق هنا