الاعرجي من السليمانية يرفض الاعتداءات التركية على الأراضي العراقية و يؤكد إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

بغداد- العراق اليوم:

أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي،  أن استهداف أي مدينة عراقية يعد انتهاكاً لسيادة العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان  أنه "بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، محمدشياع السوداني، أجرى مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي،  زيارة إلى محافظة السليمانية على رأس وفد أمني رفيع، للتحقيق في حادثالقصف الذي وقع قرب مطار المحافظة".

وأضاف البيان، أن "الوفد الأمني، ضم رئيس جهاز الأمن الوطني، حميد الشطري، ونائب قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن قيس المحمداوي، ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، و عدداً من الضباط في الأجهزة الأمنية".

وتابع: "وكان في استقبال الأعرجي والوفد الأمني الرفيع، رئيس جهاز مكافحة الإرهاب ورؤساء الأجهزة الأمنية في السليمانية، فضلا عن وزير البيئة في الإقليم محمد آميدي، و شالاو كوسرت رسول، عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني".

ولفت إلى أن "الأعرجي والوفد المرافق له عقد فور وصوله  السليمانية، اجتماعا موسعا مع القيادات الأمنية في المحافظة، وجرى الاستماع لملابسات الحادث من خلال الشهود، كما زار الوفد موقع الحادث بالقرب من مطار السليمانية، واطلع عن كثب على تفاصيل الحادث".

وأشار إلى أن "الأعرجي التقى والوفد المرافق له برئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، وبحث معه مستجدات الأوضاع الأمنية، وتداعيات حادث القصف قرب مطار المحافظة".

وأكد الأعرجي، للمسؤولين في السليمانية، أن "رئيس مجلس الوزراء حريص على تحقيق الأمن في عموم البلاد، لاسيما إقليم كردستان".

وشدد على أن "أمن السليمانية هو أمن الجميع، وأن انتهاك السيادة في أي مدينة من العراق هو انتهاك لسيادة العراق كله، وهو أمر غيرمقبول".

علق هنا