النزاهة تكشف أسرار عملية الأنبار و توضح حقيقة ارتباطها بجهات سياسية

بغداد- العراق اليوم:

نفت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، ارتباط العملية التي نفذتها في مديرية التسجيل العقاري في الأنبار بخلافات وسجالات سياسية، موضحة أن ما تم تداوله بهذا الخصوص غير صحيح ولا يمثل الحقيقة.

وذكرت الهيئة في بيان   "توضح هيئة النزاهة الاتحاديَّـة إن ما تحدث به بعض الإعلاميين، وما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، من ملابسات تربط العمليَّـة الكبرى والاستثنائيَّـة التي نفذتها الهيئة في مديريَّـة التسجيل العقاري في محافظة الأنبار بخلافات وسجالات سياسية مزعومة، هو حديث غير صحيح وعار عن الصحة ولا يمثل الحقيقة والهيئة بأي شكل من الأشكال".

ولفتت "إلى أن الحقيقة التي تعمل عليها هيئة النزاهة الاتحاديَّـة هي التزامها المهنيَّـة والحياديَّـة التامة، واستنادها بعملها في مجال مكافحة الفساد ومنع انتشاره واسترداد الأموال المسروقة إلى أحكام قانونها النافذ رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المعدل، وقانوني العقوبات وأصول المحاكمات الجزائية، وانها تتقدم للسلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية بالشكر الجزيل على الدعم والاسناد في إنجاز مهماتها وفقا للقانون".  

كما تنوه الهيئة من خلال البيان أن "أبوابها مفتوحة أمام وسائل الإعلام المختلفة والسادة الإعلاميين؛ للحضور والاستفسار واستقاء المعلومات من منافذ الهيئة الرسميَّـة لرفع الضبابيَّـة عن أي عمل من أعمالها والتي تتسم بالشفافية والوضوح".

علق هنا