طارق لطفي : مسلسل "ليلة السقوط" نقل الأحداث بمصداقية... والأسلحة المستخدمة حقيقية

بغداد- العراق اليوم:

حالة من النجاح الفني يعيشها الفنان طارق لطفي، هذا الموسم الرمضاني، حيث يُعرض له مسلسل بعنوان "ليلة السقوط"، الذي نجح في خطف الأنظار له، إذ يرصد الجرائم التي ارتكبها تنظيم "داعش" الإرهابي، في دولة العراق.

ويظهر لطفي، بشخصية الدباح، وهو أحد قادة تنظيم "داعش"، والذي يرتكب العشرات من الجرائم من ذبح وقتل وخطف، واعتبر الجمهور أن هذا الدور، الذي يلعبه الفنان المصري، سيكون علامة في تاريخه الفني.

وتحدث لطفي عن كواليس العمل والنجاح الذي يحققه حالياً، حيث أعرب عن سعادته بحالة الجدل التي خلقها المسلسل، وتحقيقه نسب مشاهدة عالية، مؤكداً أن الهدف منه هو نقل الواقع للجمهور وتوعيتهم بالأعمال الإجرامية التي ارتكبتها هذه الجماعة في الموصل.

وأوضح أنّ التحضير للشخصية استغرق وقتاً طويلاً، حيث كان حريصاً على أن يقدمها بصورة مختلفة عن الأعمال التي تطرقت لهذه القضية من قبل، كما أنّ توقع الجمهور وجود تشابه بين "ليلة السقوط"، ومسلسل "القاهرة كابول"، الذي قدمه سابقاً وضعه في تحدٍ كبير هو أن يظهر في العمل بشكل مختلف تماماً.

كما أوضح أنّ أجواء التصوير كانت صعبة إلى حد ما، حيث كانت الحرارة مرتفعة للغاية، ولا تتناسب مع نوعية الملابس التي يظهرون بها، فضلاً عن أنّ الأسلحة التي يحملونها كانت حقيقية وثقيلة، لكنهم تحملوا هذه الظروف كلها من أجل الخروج بعمل فني هادف يحمل رسالة توعوية للجمهور ويرصد حقائق لا يمكن تزويرها.

"ليلة السقوط" استغرق التحضير له 3 أعوام، وهو مأخوذ من قصص حقيقية لفترة اقتحام "داعش" للعراق في الفترة من 2014 وحتى 2017.

ويشارك فيه أكثر من 130 فناناً وفنانة منهم طارق لطفي، أحمد صيام، ومن سوريا باسم ياخور وكندة حنا، ومن الأردن صبا مبارك، إلى جانب نخبة من نجوم الدراما العراقية أبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذو الفقار خضر وريهام البياتي وبيداء المعتصم، وإخراج ناجي طعمي، وتأليف مجدي صابر.

علق هنا