القوات العراقية تسيطر على الموصل الجديدة بالكامل

بغداد- العراق اليوم:

أكدت مصادر في الجيش العراقي، اليوم الأحد، أن قوات مكافحة الإرهاب سيطرت على الموصل الجديدة في الساحل الأيمن بالكامل، بعد معارك مع تنظيم ‹داعش›.

وقال المقدم برهان مزاحم العبدلي من جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، في تصريحات إعلامية أن «قوات النخبة في الجهاز شرعت صباح اليوم، باقتحام زقاق جامع فتح العلي والذي يعد آخر المواقع التي يتحصن بها تنظيم داعش في منطقة الموصل الجديدة، وبعد معارك استمرت لأكثر من ساعتين تم تحرير الموقع بالكامل ورفع العلم العراقي فوقه». مؤكداً عدوم وجود خسائر مادية أو بشرية تذكر بين صفوف القوات المسلحة العراقية خلال هذه العملية.

لفت الضابط العراقي إلى مقتل 14 من عناصر ‹داعش›، فضلاً عن الاستيلاء على معدات قتالية وأسلحة نارية متوسطة وخفيفة وأجهزة اتصالات لاسلكية تعود للتنظيم، وفرار العديد من عناصره، مشيراً إلى أن الاشتباكات انتقلت الآن إلى موقع بدالة أبي تمام القريب من حي اليرموك جنوبي المدينة.

كما أشارت مصادر عسكرية عراقية، إلى أن طيران التحالف استأنف عملياته ضد تنظيم ‹داعش› في الساحل الأيمن من الموصل بعد تحسن الأحوال الجوية، مؤكدة أن «طيران التحالف شن صباح اليوم أكثر من أربع غارات جوية، استهدف من خلالها عجلة مفخخة يقودها انتحاري كان يريد استهداف القطعات العسكرية العراقية على تخوم منطقة باب الطوب وسط المدينة، كذلك استهدفت تجمعات لمقاتلين التنظيم قرب سوق الشعارين والسماجه، ما أوقع خسائر مادية وبشرية بين صفوف التنظيم لم تعرف لغاية الآن».

كانت القوات العراقية بدأت التقدم منذ أيام في أحياء الموصل القديمة بالساحل الغربي.

علق هنا