الشمري:  عازمون على اثبات هيبة الدولة

بغداد- العراق اليوم:

وجه وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، الاهتمام بالسيطرات الخارجية واثبات هيبة رجل المرور.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "الشمري ترأس اليوم، اجتماعاً في مقر وكالة الوزارة لشوؤن الشرطة عبر الدائرة التلفزيونية لمناقشة الإيجاز الفصلي للوكالة وتوابعها بحضور قادة الشرطة في بغداد والمحافظات وعدد من الضباط".

وشدد وزير الداخلية، بحسب البيان، على "ضرورة إيجاد السبل الكفيلة لمعالجة التحديات"، مشيراً إلى أنه "لا يوجد عمل يخلو من التحديات وقائد الشرطة يجب أن يكون هو القائد الأعلى ضمن قاطع مسؤوليته ويكون تنسيقه بشكل عالي المستوى مع باقي مفاصل الأجهزة الأمنية، فضلاً عن ضرورة التحلي بالشجاعة والمهنية عند حدوث الأزمات أو أي ظرف طارئ والعمل على محاربة الفساد ومعاقبة المرتشين بحزم وعدم التهاون معهم وتقييم الضباط والمنتسبين ضمن قيادته".

ودعا الشمري، منتسبي الشرطة إلى "إعادة الثقة بأنفسهم مما يجعلهم قادرين على أداء الواجبات والهمام المناطة لهم، فضلاً عن التحلي بالاستعداد والروح القتالية، وتقييم عمل مراكز الشرطة، كونها الواجهة الحقيقية".

وأكد "عزمه على الاهتمام بالسيطرات الخارجية وجعلها بالمستوى المنشود خاصة ما يتعلق بالتعامل الحسن مع المواطنين والتزامهم بحقوق الإنسان"، لافتا إلى أن "عملية فرض القانون تبدأ من شرطي المرور ويجب أن يكون هناك احترام للقانون وتطبيقه".

ووجه وزير الداخلية، بحسب البيان، "مدراء المرور في المحافظات بفرض هيبة الدولة من خلال رجل المرور وعدم السماح بالتجاوز عليه".

علق هنا