العبادي: دخلنا في مرحلة متقدمة من تحرير الموصل

بغداد- العراق اليوم:  أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن القوات العراقية دخلت في "مرحلة متقدمة" من تحرير مدينة الموصل، وفيما أبدى عزمه الاستمرار بتدريب القوات الأمنية وإعادة هيكلتها بعيدا عن الجوانب "الطائفية"، دعا إلى الابتعاد عن اختيار المسؤولين على أساس الانتماء.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي في بغداد تابعه موقع "العراق اليوم"، "إننا دخلنا في مرحلة متقدمة من تحرير الموصل وخطتنا أن لا نخلي المدن من سكانها خلال عمليات التحرير"، لافتا إلى أن "التعاون مستمر بين القوات الأمنية واللجان الخاصة برعاية النازحين وتمكنا من توفير المواد الغذائية والمحروقات للعوائل النازحة في المناطق المحررة".

وأضاف العبادي أن "التحالف الدولي متفاجئ من قدرة الجيش في الحرب على داعش، ويجب أن نستمر بتدريب القوات الأمنية وإعادة هيكلتها بعيدا عن الجوانب الطائفية والمكوناتية"، داعيا إلى "الابتعاد عن اختيار المسؤولين على أساس الانتماء وليكن على أساس الكفاءة".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

علق هنا