عمليات بغداد تعلن العثور على صواريخ كاتيوشا ومواد متفجرة والقبض على مطلوبين

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأحد، عن العثور على صواريخ كاتيوشا ومواد متفجرة ومعالجة عبوات ناسفة والقاء القبض على مطلوبين، في كافة قواطع العمليات.

وقالت قياد العمليات في بيان تابعه (العراق اليوم) ، إن "قوة من الفوج الرابع من اللواء (23) فرقة المشاة (17) نفذت واجب تفتيش في مناطق (شاخة/5 و شاخة/3) ضمن قاطع جنوب بغداد، ما أسفر عن العثور على جلكان سعة (5) لتر مملؤ بمواد متفجرة، و(7) رمانات يدوية".

وأضاف البيان، أن "قوة من الفوج الثاني اللواء (25) فرقـة المشاة (17) نفذت واجب تفتيش في منطقة السيد عبداللة ضمن قاطع جنوب بغداد، نتج عنه العثور على  لغم دبابة".

وتابع، "في حين تمكنت قـوة من الفوج الثالث من اللواء (55) فرقـة المشاة (17) من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة (المحيسن) ضمن قاطع جنوب بغداد، أسفر عن العثور على قذيفة مدفع، و(2) كيلو غرام من مادة TNT".

وأشار إلى، أن "قوة من الفوج الثالث من اللواء (44) فرقـة المشاة (11) خلال علمية تفتيش في منطقة (الراشدية / قرية السوامرة) ضمن قاطع الاعظمية، عثرت على  (5) رمانات قاذفة، و(7) قداحات وحشوة تفجير، وبطل مملؤ بمواد متفجرة".

وبين، أن "قوة من الفوج الثاني من اللواء الاول الفرقـة الاولى شرطة اتحادية  عثرت في منطقة (سدة الفضيلية / محلة 753) ضمن قاطع جنوب شرق بغداد، العثور على  (15) صاروخ كاتيوشا، و(2) قنبرة هاون عيار 120 ملم، و(3) قذائف مدفع عيار122ملم، ومعالجة (2) عبوة ناسفة".

ولفت إلى، أنه "تم إلقاء القبض على مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ (24) ساعة الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد".

علق هنا