القائم بالاعمال العراقية في المنامة (يدغدغ) ملك البحرين، وحكومتها تحتج رسمياً .. وخارجية العراق تعاقب الدبلوماسي العراقي لخرقه الاعراف

بغداد- العراق اليوم:

على الرغم من تفاعل الجانب العراقي الدبلوماسي، مع بيان مملكة البحرين، المتعلق بإستدعاء القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق لدى مملكة البحرين مؤيد عمر عبدالرحمن، وابلاغه بأسفها واستيائها لمخالفاته المتكررة للأعراف الدبلوماسية، إلا ان الأمر ظل يكتنفه شيئاً من الغموض، حول حقيقة ما جرى.

مصدر خاص كشف لوكالة انباء محلية،  ان “السبب الذي يقف وراء استدعاء القائم بالاعمال العراقي وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية، من الجانب البحريني، لقيامه بممازحة ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ومحاولة اضحاكه عن طريق (دغدغته)”، وهي طريقة شائعة في العراق يستخدم من خلالها الشخص يديه في محاولة لاضحاك الطرف المقابل بشكل قسري.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، استدعت وزارة الخارجية البحرينية، القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق لدى مملكة البحرين مؤيد عمر عبدالرحمن، وابلغته عن بالغ أسفها واستيائها لمخالفاته المتكررة للأعراف الدبلوماسية، وقام وزير الخارجية البحريني بتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص

ولم يمض وقت طويل حتى تفاعلت الخارجية العراقية مع الموقف البحريني، حيث وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، بإعادة القائم بالأعمال العراقي لدى مملكة البحرين إلى مركز الوزارة في بغداد.

وذكرت الوزارة، ان هذا الاجراء يأتي تعزيزاً لمكانة الدبلوماسية العراقية التي تنتهجها الوزارة في الحفاظ على الأعراف الدبلوماسية.

علق هنا