حزب السوداني يعلق على زيارته الى تركيا

بغداد- العراق اليوم:

اكدت رئيس كتلة تيار الفراتين النيابية، رقية النوري، اليوم الثلاثاء، ان زيارة السوداني الى تركيا ستبحث ملفات مهمة، فيما بينت ان العراق يطمح بالانفتاح على دول الجوار.

وقالت النوري في تصريح صحفي ، ان “زيارة رئيس الوزراء الى تركيا زيارة مهمة خاصة انها تأتي مع التغيرات الايجابية الاخيرة التي حدثت مؤخرا في المنطقة والتي كان لحكومة العراق دائما فيها، وهنالك عدة امور ستطرح منها حجم التبادل التجاري بين الطرفين والذي وصل نهاية العامين المنصرمين الى ٢٠ مليار دولار تقريبا”.
واضافت “كما ستبحث الزيارة ملف الامن والحدود بين البلدين وسيقدم رئيس الوزراء تعاطفه مع الشعب التركي بعد الزلزال الاخير الذي ضرب تركيا هذا وسيكون موضوع المياه الدور الاهم في المباحثات بين دولة رئيس الوزراء وتركيا ونسب المياه الخاصة بالعراق وضرورة الالتزام بالاتفاقات الدولية بهذا الخصوص”.
واوضحت “كما يطمح العراق ومن ضمن سياسات السوداني على الانفتاح على دول الجوار والمنطقة وبسياسة متزنة، سيما ان  زيارة رئيس الوزراء في هذا الوقت تحديدا لها بصمة مهمة جدًا ، لانها ستنعكس على الوضع العراقي ايجابيا لان خطوات السوداني مدروسة ومنتظمة، و تركيا بلد جار حاله حال بقية دول الجوار ويجب ان تكون علاقات العراق مع كل الدول الجوار متزنة وهناك عدة تفاهمات ستناقش بين البلدين”.

علق هنا