العراق يعتزم فتح سفارته في ليبيا

بغداد- العراق اليوم:

يعتزم العراق إعادة فتح سفارته في العاصمة الليبية طرابلس، وذلك لتنشيط العمل بين البلدين وخدمة الجالةي العراقية هناك. 

الرغبة العراقية، جاءت خلال زيارة لوفد دبلوماسي عراقي، إلى العاصمة طرابلس، وعاد بالأمس إلى بغداد، وكان برئاسة رئيس الدائرة الإداريّة إحسان علاويّ، وكل من معاون رئيس الدائرة العربيّة المُستشار مهند المياحيّ، ومعاون رئيس دائرة المراسم المُستشار أزهر علي، ومعاون رئيس الدائرة القانونيَّة المُستشار محمد عباس مُحسن، والمتحدث باسم وزارة الخارجيَّة أحمد الصحاف، ومعاون رئيس الدائرة الماليّة حسين مكي. 

الوفد أشار إلى "رغبة العراق بإمكانيّة إعادة فتح السفارة العراقيّة في ليبيا"، عازياً ذلك إلى "القيام بدورها في تنشيط العمل السياسيّ والدبلوماسيّ وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، فضلاً عن تقديم الخدمات والأعمال القنصليّة للجالية العراقيّة المُقيمة في ليبيا"، وفقاً للبيان.

وأوضح البيان أن الوفد العراقي اجتمع مع مستشار الأمن القوميّ الليبي إبراهيم بوشناف، في العاصمة طرابلس، وجرى خلال اللقاء "بحث العلاقات الثنائيّة والأخويّة بين البلدين". 

الوفد أكد للجانب الليبي "دعم العراق للجُهُود الدوليَّة لإعادة الأمن، والاستقرار في ليبيا، واعتماد الخيار السياسيّ بما يلبّي تطلعات الشعب الليبيّ". 

من جانبهم، أبدى المسؤولون الليبيون "استعدادهم لتقديم المُساعدة والتسهيلات لعودة عمل السفارة العراقيّة في طرابلس، وتذليل كافة الصعوبات في هذا الشأن"، بحسب بيان وزارة الخارجية العراقية.

علق هنا