مدير شركة جنرال اليكتريك يكشف تفاصيل عقدهم مع العراق

بغداد- العراق اليوم:

قال المدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك، رشيد الجنابي، إنَّ الاتفاقيَّة المبرمة مؤخراً مع الحكومة العراقية ستؤمِّن صيانة دورية لموسم الصيف وخلال وقت ذروة الطلب بالتعاون مع وزارة الكهرباء.

وأضاف الجنابي في تصريح صحفي  أنَّ “الاتفاقية تحوي عدة جوانب مهمة لإنتاج ونقل الطاقة وتأمينها في العراق، بضمنها الصيانة الدورية وطويلة الأمد والتي لها أهمية قصوى لتأمين ديمومة إنتاجية الوحدات بأعلى كفاءة ممكنة وخصوصاً في أوقات الذروة”، مشيراً إلى أنَّ “ما يتخلل الاتفاقية ديمومة التمويل وهو ركن رئيس كان داعماً صيانة وحدات الإنتاج في السنوات الخمس الماضية”.

وبيّن الجنابي، أنَّ “الاتفاقية تتضمن تأمين الصيانة لموسم ذروة الطلب في الصيف المقبل وهو ما يتطلب عملاً حثيثاً تقوم به الشركة من خلال ملاكاتها بالتعاون مع نظرائهم في وزارة الكهرباء لتأمين إنتاجية وموثوقية جميع وحدات إنتاج الطاقة من جنيرال إلكتريك لهذا الصيف”.

وأعرب عن أمله بقرب توقيع الاتفاقية مع وزارة الكهرباء والتي تتضمن صيانات طويلة الأمد، والجدولة الدقيقة لها لتأمين إنتاجية الوحدات، بالإضافة إلى أنها تعطي فرصة لجنيرال إلكتريك أن تستثمر بتطوير وحدات الإنتاج الموجودة في العراق حالياً، والتي يقدر عددها بأكثر من 240 وحدة توربينية من تكنولوجيا الشركة في جميع أنحاء البلاد بضمنها محافظات إقليم كردستان.

علق هنا