بافل طالباني: شعب كردستان غير راض عن الأوضاع و نعمل على انهاء التفرد

بغداد- العراق اليوم:

قال رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، إنهم غير راضين عن الأوضاع الراهنة في الإقليم.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لطالباني،  أنه "بحضور بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، جرت في مدينة رانية بوابة الانتفاضة، مراسيم جماهيرية مهيبة لاحياء ذكرى انتفاضة شعب كردستان، حيث حضر المراسيم المهيبة عدد من اعضاء المكتب السياسي والمجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني وجماهير غفيرة من ابناء شعب كردستان".

وقال طالباني في كلمة القاها خلال المراسيم: "ان شعب كردستان قدم تضحيات كبيرة للتحرر من الديكتاتورية، مشيرا الى ضرورة تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين"، مضيفاً: "نحن نعتذر من الشعب لاننا لم نقدم خدمات افضل، مؤكدا ان الاتحاد الوطني الكردستاني اكثر قوة الآن ولديه علاقات واسعة وكبيرة وان شعب كردستان تعرض الى ظلم كبير ولم يحصل على الخدمات بمستوى التضحيات التي قدمها".

ووجه بافل طالباني سؤالاً الى الجماهير وقال لهم: "هل انتم راضون عن الاوضاع الراهنة في اقليم كردستان؟، هل تقدمتم كما هو مطلوب؟، نعم انتم غير راضين والاتحاد الوطني الكردستاني ايضا غير راض عن الاوضاع ويريد تصحيح المسار، وانهاء التفرد بالتعاون معكم".

كما أوضح: "منذ سنتين يسعى الاتحاد الوطني الكردستاني لملء الفراغ الذي تركته الحكومة، نحن غير راضين عن الاوضاع التي يمر بها اقليم كردستان، تعرضتم للظلم، نعم صحيح لكن انا ادعوكم الى التفاؤل، الاتحاد الوطني الكردستاني في افضل مراحله وعلينا احترام تضحيات شعبنا وشهدائنا وعلينا ان نعمل معاً لتنفيذ جميع الاهداف وخدمة المواطنين بافضل صورة".

واكد طالباني، "نحن سنعمل مع القوى الخيرة واخوتنا وحلفائنا في بغداد من اجل عراق مزدهر وتقديم افضل الخدمات للمواطنين، مشدداً على ان "جميع مشاكل اقليم كردستان تعالج في بغداد عن طريق الدستور والحوار والتفاهم الاخوي".

علق هنا