من هو العراقي المرشح لرئاسة اليونسكو؟

بغداد- العراق اليوم:

 أعلن المدير العام للمجلس التنفيذي لليونسكو أسماء المرشحين لشغل منصب المدير العام لليونسكو وعددهم تسعة مرشحين، بينهم البروفسور الدكتور صالح الحسناوي.

وقال النائب السابق عادل الشرشاب، في بيان تابعه (العراق اليوم)، ان "المدير العام للمجلس التنفيذي لليونسكو، أعلن أسماء المرشحين التسعة لشغل منصب المدير العام لليونسكو، بينهم أربعة عرب من ضمنهم العراقي البروفسور الدكتور صالح الحسناوي"، مبيناً أن "هذه المرة الأولى التي يرشح فيها العراق لرئاسة المنظمة".

وأضاف الشرشاب ان "الحسناوي، كان عضواً في مجلس النواب لدورتين، ووزير الصحة الأسبق، وطبيب استشاري، وبروفسور بالطب النفسي، وخبير بمنظمة الصحة العالمية، ترأس عدة لجان علمية في المنظمة، حظيت سيرته الذاتية والرؤية التي قدمها لعمل اليونسكو للمرحلة المقبلة في حال فوزه بالارتياح من قبل المنظمة".

واليونسكو هي وكالة متخصصة تتبع منظمة الأمم المتحدة تأسست عام 1945، وترأسها حالياً البلغاريّة إيرينا بوكوفا بعد فوزها في الانتخابات التي أجريت عام 2009، حيث حصلت على 31 صوتاً متقدمةً بذلك على المرشح العربي المصري فاروق حسني بفارق 3 أصوات، وهدف المنظمة الرئيسي هو المساهمة بإحلال السلام والأمن عن طريق رفع مستوى التعاون بين دول العالم في مجالات التربية والتعليم والثقافة لإحلال الاحترام العالمي للعدالة ولسيادة القانون ولحقوق الإنسان ومبادئ الحرية الأساسية.

التعليقات: 1

  1. سعد المفرجي 17/03/2017 11:38:14

    يعتمد البروفسور صالح الحسناوي على اخلاق وتراتبيه فكر فكريه ونفسيه في ادارته للمناصب التي عمل بها ومنها وزير لمده اربع سنوات كان مجددا انسانيا في التعامل اصافه إلى ثقافته ومعرفته الواسعه بحال العراقيين

علق هنا