الجماعة الاسلامية الكردية تهزم حزب البارزاني في مجلس النواب

بغداد- العراق اليوم:

فاز النائب عن الجماعة الاسلامية زانا سعيد روستايي على المرشح من الحزب الديمقراطي الكردستاني أردلان نورالدين ،بمنصب مقرر لجنة الخبراء لإختيار أعضاء مجلس مفوضية الانتخابات.

وقال روستايي في تصريح صحفي، أنه "فاز بـ15 صوتا مقابل صوتين لمنافسة من الحزب الديمقراطي"،مشيرا الى أن عملية الاقتراع جرت بين أعضاء اللجنة في مجلس النواب".

وكان رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب قاسم العبودي،أعلن في العاشر من شهر تشرين الاول الماضي أن رئاسة البرلمان أوعزت إلى اللجان البرلمانية بتشكيل لجنة تتولى اختيار مجلس المفوضين لمفوضية الانتخابات للدورة المقبلة.

وقال العبودي إن "هيئة الرئاسة في مجلس النواب واستنادا الى قرارها اوعزت الى اللجان البرلمانية بضرورة تشكيل لجنة خبراء من قبل مجلس النواب لاختيار اعضاء مجلس المفوضين لمفوضية الانتخابات استنادا الى قانون المفوضية رقم 11 لسنة 2007 المعدل والذي يشير الى مدة مجلس المفوضين لخمس سنوات".

واضاف العبودي ان "اللجنة المذكورة ستباشر عملها بعد التشكيل لوضع ضوابط وشروط لتسلم الطلبات من الراغبين في الترشيح وسيتم اتخاذ الاجراءات المطلوبة في عملية الاختيار وفق الضوابط التي ستضعها تلك اللجنة المشكلة".

 

علق هنا