الصراع على زعامة الاتحاد الوطني الكردستاني يتواصل.. لاهور شيخ جنكي يعود للمواجهة: انا الرئيس!

بغداد- العراق اليوم:

أعلن لاهور الشيخ جنكي، عن مزاولة مهام منصبه كرئيس مشترك للاتحاد الوطني الكردستاني بعد إبعاده من المنصب منذ نحو سنة ونصف السنة ورد القضاء لطعنه.

ووجه الشيخ جنكي، اليوم، كتاباً رسمياً، الى المؤسسات الحزبية في الاتحاد الوطني الكردستاني يؤكد من خلاله مزاولة مهام منصبه كرئيس مشترك للاتحاد.

وأوضح الشيخ جنكي خلال الكتاب الموقع من قبله، أنه "ومنذ أحداث الثامن من تموز عام 2021 يسعى جاهداً من أجل حلحلة الأمور والمشكلات المتعلقة بالخلافات الداخلية في الحزب التي تم حلها بطريقة منافية للنظام الداخلي فضلا عن ابعاد عدد كبير من المسؤولين من مناصبهم" حسب قوله.

وأشار الى، أنه "تحلى بالصبر منذ بدايات بروز الأزمة الداخلية حفاظاً على مكانة الاتحاد الوطني الكردستاني،" لافتا الى "توجيه تهم ضده وصفها بـ"الباطلة وهو حاول اثبات برائته عبر القنوات القضائية والقانونية الى ان تبينت الحقائق للجميع" في اشارة الى اتهامات ابن عمه بافل طالباني (رئيس الاتحاد الوطني الحالي) إليه بمحاولة تصفيته" على حد تعبيره.

وكانت محكمة أربيل حسمت قضية لاهور الشيخ جنكي وسمته رئيسا مشتركا شرعيا للاتحاد الوطني.

لكن الهيئة القضائية للانتخابات في بغداد، قررت المصادقة على قرار صادر من المفوضية بشأن اعتماد تغييرات الاتحاد الوطني برئاسة طالباني ورد لاهور شيخ جنكي على تلك التغييرات التي أدت الى ازاحته من الرئاسة المشتركة للاتحاد ومن عضوية الحزب برفقة عدد من كوادر الحزب المنتمين لخطه.

علق هنا