حكومة إقليم كردستان تهاجم صحيفة الصباح الرسمية بسبب تقرير صحافي : صحيفة مفلسة!!

بغداد- العراق اليوم:

ردّت دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة إقليم كردستان، السبت، على استطلاع نشرته الصحيفة الرسمية (الصباح)، بعنوان "هل سيُحلّ إقليم كردستان؟".

وقالت دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة الإقليم في بيان ، "نشرت صحيفة الصباح العراقية اليوم تقريراً ادعت فيه أن استطلاعاً للرأي خلص إلى (إحباط المواطنين من السلطة السياسية في الإقليم ورغبتهم بالعودة إلى بغداد)"، مبينةً أن "المركز والاستطلاع المزعوم الذي استندت إليه الصحيفة، ليس لديه أي أساس علمي وبعيد عن الصحة".

وأضاف البيان: "إذا كانت صحيفة الصباح ومن يقفون وراءها يؤمنون باستطلاعات الرأي، فإن الغالبية العظمى لشعب كردستان أدلوا بكلمتهم في 25 أيلول 2017، في أكبر استفتاء شعبي وتصويت حر، حيث صوتوا لصالح الاستقلال، لكن سلطات بغداد آنذاك، ردت على الاستفتاء وآراء المواطنين بشن هجوم عسكري واستخدام الجيش ضد شعب كوردستان وفرض الحصار عليهم".

وتابع: "أهالي محافظات العراق يشهدون بأنفسهم على أن إقليم كردستان يتقدم على مناطق العراق الأخرى بسنوات عديدة من نواحي التطور والإعمار والخدمات"، متسائلةً: "فكيف إذن لشعب كردستان أن يتمنى ويطلب الارتباط بمناطق مدمرة ومُقفرَّة في جميع المجالات!".

وأشار البيان إلى أن "لدى إقليم كردستان كيانه القانوني والدستوري وهو نتاج دماء آلاف الشهداء وصمود البيشمركة الأبطال، وليس لأي سلطة القدرة على حل إقليم كردستان، وهو لن يُحل بما تكتبه صحيفة مُفلسة تنفق لها الكثير من المال دون أي يعلم أحد إذا ما كانت لا تزال تصدر أم أغلقت!".

علق هنا