المالكي للسفير التركي : هزيمة داعش باتت قريبة جداً، ونرفض الحوارات خارج العراق

بغداد- العراق اليوم:

دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأربعاء، دول العالم إلى مواصلة دعم العراق للقضاء على "شبح الطائفية" والمنظمات الإرهابية، مبديا رفضه أن تكون الجهود الرامية إلى تعزيز الحوار خارج الحدود، فيما أكد السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز حرص بلاده على احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه.

قال المالكي في بيان صدر على هامش لقائه يلدز وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "هزيمة عصابات داعش باتت قريبة"، داعيا دول العالم إلى "مواصلة دعم العراق في القضاء على شبح الطائفية والمنظمات الإرهابية والمساهمة في مجال البناء وإعادة إعمار المدن المحررة وإغاثة النازحين".

وأضاف المالكي أنه على الرغم من ترحيبه "بالجهود الرامية لتعزيز الحوار البناء بين مكونات الشعب العراقي، إلا انه يرفض أن تكون هذه الجهود خارج حدوده وعلى حساب سيادته".

من جانبه، أعرب السفير يلدز عن استعداد بلاده "لدعم العراق في حربه ضد الإرهاب"، مؤكدا "حرص تركيا على احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه ورغبتها في توثيق العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين".

وكان المالكي دعا، الأحد (12 آذار 2017)، إلى تعزيز المشتركات بين المكونات العراقية و"تجريم الطائفية"، مطالبا رجال الدين بوضع آليات تساهم في نشر قيم التسامح والوقوف بحزم ضد ما وصفها بـ"مخططات الأعداء".

علق هنا