العراق يقرر رفع حجم التبادل التجاري مع الإمارات

بغداد- العراق اليوم:

اتفق العراق مع دولة الإمارات على مجموعة اجراءات من شانها تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية ورفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين.

جاء ذلك في بيان مشترك بين جمهورية العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة، نشره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

ووصل رئيس الحكومة العراقية الى الامارات، الخميس 9 شباط الجاري، في زيارة رسمية استمرت ليومين، التقى خلالها مسؤولي دولة الإمارات وبحث معهم ملفات التعاون والشراكة بين البلدين.

حسب البيان، بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون السياسي والدبلوماسي والتجاري والاقتصادي، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وتم الاتفاق على تطوير الإطار الناظم للتجارة الثنائية بين البلدين، والارتقاء به إلى مستوى الشراكة الشاملة، ودعم الاستثمارات الإماراتية القائمة والمستقبلية في العراق وفتح الآفاق أمام الشراكات الجديدة، كذلك رفع مستويات التبادل التجاري بين البلدين. 

وشكر رئيس الوزراء العراقي حكومة دولة الإمارات على تبنيها مبادرة "إحياء روح الموصل" بالشراكة مع منظمة اليونسكو لإعادة بناء (جامع النوري وكنيستي الطاهرة والساعة)، داعياً رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان للقيام بزيارة رسمية إلى جمهورية العراق.

علق هنا