معلومات مؤكدة عن هروب وزير كبير في الحكومة السابقة

بغداد- العراق اليوم:

كشفت مصادر مطلعة عن هروب احد أبرز الوزراء البارزين في حكومة الكاظمي المنصرفة، بعد تسهيلات قدمها له احد رجال الأعمال المستفيدين منه.

وذكر ان الوزير الهارب، هو وزير النفط السابق احسان عبد الجبار الذي هرب بطائرة خاصة تعود ملكيتها لرجل اعمال  لديه شركة نفطية معروفة، وان الهروب او التهريب تم عبر اقليم كردستان العراق، بعد ان علم - من مصادر أمنية- بقرار منعه من السفر عبر  مطارات بغداد والبصرة وباقي منافذ العراق الرسمية".

وأشارت الى ان الوزير الهارب مقيم في دبي ويعمل في اعمال خاصة، كما ان لديه صلة او تواصل مع بعض المسؤولين في وزارة النفط وقد قام مؤخراً بتأسيس شركة نفطية، كي تقوم بالحصول على أعمال وعقود وصفقات ".

وطالبت هذه المصادر ، الحكومة الحالية باستخدام علاقاتها الدبلوماسية الجيدة مع الحكومة الإماراتية وسلطات دبي لاسترداد هذا الشخص عن طريق الشرطة الدولية الانتربول بعد اصدار او تفعيل مذكرة القاء القبض ليمثل امام لجنة تحقيقية مختصة، حيث من المؤكد أن الرجل سيدلي بمعلومات واعترافات خطيرة ومهمة، لاسيما وإنه يملك كنزاً من المعلومات المهمة، التي تشتمل على كم هائل من الخبايا والأسرار المتعلقة بعقود وصفقات وتصدير النفط الخام، واستيراد المنتجات النفطية، ومهازل المصافي الحكومية، والمصافي الخاصة، وشركة سومو، وصفقات النفط الأسود، وبعض المشاريع والاتفاقات مع الشركات الأجنبية، والشركات الكردية، وهو أيضاً على علم بتفاصيل سرقة القرن الذي قام يفضحها حين يأس من الحصول على نصيب مالي كبير فيها'.

وأشارت المصادر إلى ضرورة استرداد الوزير الهارب، والتعمق في التحقيق معه لكشف كل ملابسات وصفقات الفساد غير المعقولة، لاسيما وأنه بطلها جميعاً"

علق هنا