بارزاني يثبت قوة للحزب الديمقراطي قرب حقول نفط باي حسن

بغداد- العراق اليوم:

نشر رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني قوتين عسكريتين في محوري كركوك ومخمور اثناء زيارته للمنطقة اليوم.

وعلمت قناة تلفزيونية من مصادرها في كركوك بأن بارزاني الذي وصل الى محافظة كركوك برفقة بعض المسؤولين الحزبيين التابعين لحزبه (الديمقراطي الكردستاني) زار محور غرب كركوك، الذي يشرف عليه عضو المكتب السياسي للديمقراطي الكردستاني كمال كركوكي ونشر قوتين عسكريتين في قرية (دركة) القريبة من حقول نفط باي حسن وفي جبل قرجوخ على مقربة من مقر لحزب العمال الكردستاني (PKK).

مصادر ذكرت آن "القوتين تابعتان للحزب الديمقراطي الكردستاني ومسلحتان بالعشرات من المدرعات وسيارات الهمر والأسلحة الثقيلة الأخرى".

المصادر أشارت الى انه كان في استقبال بارزاني العشرات من قيادات البيشمركة والمسؤولين الامنيين التابعين للديمقراطي، في سركران، لكن بارزاني والمسؤولين الذين كانوا معه لم ينزلوا من سياراتهم وتوجهوا الى منطقة بالقرب من حقول نفط باي حسن، ما اغضب القيادات الموجودة.

واضاف، ان بعض قيادات البيشمركة التابعين للاتحاد الوطني في كركوك، اتصلوا بهم وابلغوهم انزعاجهم لزيارة بارزاني غير المعلنة وعدم اعلامهم بذلك.

وكانت قوة من الاتحاد الوطني الكردستاني إقتحمت يوم الخميس 2 اذار 2017، مقر شركة نفط الشمال في كركوك وسيطرت على محطة الضخ (آي تي ون)، التي تصدر النفط المستخرج من الحقول إلى ميناء جيهان التركي عبر انابيب إقليم كردستان، فيما نفت وزارة النفط العراقية علمها بالأمر.

وهدد مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني في كركوك اسو مامند في مؤتمر صحفي، بالسيطرة على كامل شركة نفط الشمال اذا لم ينشيء بغداد مصفى في المحافظة، مؤكدا ان السيطرة على الشركة رسالة انذار الى بغداد.

علق هنا