ليبيا: الإفراج عن مسؤولين كبار سابقين في عهد القذافي

بغداد- العراق اليوم:

نقلت تقارير ليبية، الأحد، الإفراج عن بعض كبار القيادات العسكرية والأمنية في عهد الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، التي كانت معتقلة في السجن العسكري بمصراتة، منذ 2011.

 

وبعد الإفراج عن نجل القذافي، سيف الإسلام الذي غادر السجن العسكري بمدينة زنتان المجاورة قبل أسابيع، أفرج المجلس العسكري في مدينة مصراتة المتحالف مع حكومة الوفاق في طرابلس ومع التشيكلات الإسلامية المسلحة التي تحكمها، عن المسؤول السابق عن مكتب الاتصال في اللجان الثورية الليبية، العميد بشير حميد، ورئيس الاستخبارات العسكرية في عهد القذافي عبد النبي ضو القذافي، بعد ست سنوات من الاعتقال.

ونقلت بوابة الوسط الليبية أن وتيرة الإفراج عن الشخصيات والمسؤولين السابقين في عهد القذافي، خاصة من المعتقلين لدى الميليشيات والمجالس العسكرية في المنطقة الغربية، من العاصمة طرابلس إلى الحدود التونسية، شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في الأسابيع الأخيرة، إلى جانب الاستعداد لإطلاق سراح بعض القياديين الآخرين.

وفي هذا السياق، قال رئيس جهاز الحرس الخاص للزعيم الليبي السابق، معمر القذافي، منصور ضو، في لقاء تلفزيوني نادر مع قناة مصراتة الموالية للمجلس العسكري في المدينة السبت، إن "ظروف الاعتقال والمعاملة في السجن، تحسنت كثيراً عن السنوات الماضية، وأصبحت أفضل بكثير عن السابق" ما يُوحي بقرب إطلاق سراحه هو الآخر.

علق هنا