السوداني يواجه اول استجواب في مجلس النواب.. حركة تشرينية تقف خلفه

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت حركة امتداد وكتلتها النيابية، أنها ستباشر بجمع التواقيع  لاستجواب رئيس الحكومة محمد شياع السوداني أمام البرلمان "أمام مرأى ومسمع الشعب المظلوم"، وذلك على خلفية انخفاض قيمة الدينار العراقي أمام الدولار الأميركي. 

وجاء في بيان صادر عن الحركة، الإثنين (26 كانون الأول 2022)، "منذ اللحظات الأولى للتصويت على حكومة المحاصصة الحالية قالت امتداد كلمتها بصوت مدوي تحت قبة البرلمان بأنها حكومة استنساخ لتجارب الفشل السابقة". 

وأضافت "يوماً بعد يوم تنخفض قيمة الدينار العراقي أمام الدولار مع صمت حكومي مريب ودون أي إجراء حكومي يعطي للعراقيين بصيص أمل بعودته للسعر الرسمي"، مردفةً بأن جميع المسؤولين "تخلوا عن شعاراتهم التي صدعوا رؤوس العراقيين بها عندما كانوا خارج المنظومة الحكومية". 

حركة امتداد، التي تتبنى موقف المعارضة داخل البرلمان العراقي، اتهمت الحكومة العراقية بـ"الفشل" في التعامل مع قضية سرقة القرن "والوعود التي لم تنفذ". 

ورأت أن "إطلاق سراح المتهم الرئيسي من السجن وإفلاته من العقاب، يدل بشكل قاطع بتورط جهات رسمية وحزبية متنفذة بهذه السرقة". 

وأكدت حركة امتداد مع كتلتها النيابية، على المباشرة في جمع التواقيع لاستجواب رئيس الحكومة أمام مجلس النواب و"أمام مرأى ومسمع كل أبناء الشعب المظلوم".

علق هنا