وزير خارجية إيران والسعودية يصوبان نحو بعضهما في قمة بغداد 2 والعراق في دائرة التجاذب

بغداد- العراق اليوم:

اعلن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الثلاثاء أن السعودية ترفض "أي اعتداء على أي شبر من أرض العراق"، في ما أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ان بلاده "تدعم عراقاً موحداً ومستقراً ومتطوراً".

وقال بن فرحان في كلمته خلال مؤتمر بغداد الثاني للتعاون والشراكة الذي عقد في العاصمة الأردنية عمّان  إن "المملكة تقف إلى جانب العراق لاستعادة مكانته التأريخية"، معرباً عن "رغبة بلاده في استمرار مسيرة التعاون مع العراق".

وأضاف أن "السعودية تعتزم بالمضي قدماً للعمل على فتح آفاق جديدة مع العراق ودعم تفعيل مشاريع الربط الكهربائي مع العراق"، مشيراً الى أن "بلاده لن تدخر أي جهد لدعم مسيرة العراق الاقتصادية والتنموية وأن المملكة تؤكد رفضها التام لأي اعتداء على أي شبر من أرض العراق".

إلى ذلك قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في كلمة له خلال مؤتمر قمة بغداد 2 في الاردن،  إنه "عملنا على تطوير العلاقات مع الدول الجوار وبينها العراق"، مؤكداً أن "انعقاد مؤتمر بغداد هدفه دعم العراق".

واضاف "أننا نؤكد على دعم حكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني"، مشيداً "بخطوات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في إرساء السلام في المنطقة".

واشار الى أنه "ندعم عراقاً موحداً ومستقراً ومتطوراً"، مبيناً أنه "العراق يؤدي دوراً مهماً في المنطقة".

علق هنا