أفضل المسلسلات الأجنبية في 2022.. كوميديا ورعب وغموض

بغداد- العراق اليوم:

أصبح جمهور الدراما التلفزيونية الأجنبية في ازدياد، مع طفرة انتشار منصات بث إلكترونية عالمية، بمكتبات ضخمة من الدراما التلفزيونية.

وهذا العام لم يكن استثناء، إذ طرحت المنصات والقنوات التلفزيونية العديد من الأعمال التلفزيونية المميزة، التي حققت نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا، وأبرزها مسلسل آل التنين ولورد أوف ذا رينجز.

ويستعرض موقع "إمباير" الأمريكي في التقرير التالي، أفضل المسلسلات الأجنبية التي صدرت في 2022.

أفضل مسلسلات الرعب في 2022

1- Stranger Things

حقق الموسم الرابع من "سترانجر ثينجز"، نجاحًا كبيرًا على منصة نتفليكس، وهو من بطولة ميلي بوبي براون ونواه شنايب وفين وولفهارد.

ويتناول المسلسل قصة مجموعة مراهقين مسؤولين عن حماية بلدتهم من عالم خيالي كابوسي موجود أسفلها، وفي كل موسم تتعرض البلدة لخطر جديد، تقودهم مراهقة تمتلك قوى خارقة تدعى إيليفن.

2- Servant

مسلسل "خادم"، بطولة روبرت جرينت ولورين آمبروز، ويدور حول ثنائي من فيلادلفيا يتعرض لحادثة مأساوية، تتسبب في ظهور كيانات غامضة في منزلهم، مهددة حياتهم.

3- Yellowjackets

صدر الموسم الثاني من مسلسل "دابير السترة الصفراء" هذا العام، وهو من بطولة ميلاني لينسكي وكرستينا ريتشي، ويدور حول مجموعة فتيات تعرضن لحادث في صباهن تسبب في موت صديقاتهن، والآن يجنين عواقب أفعال الماضي.

4- Interview With the Vampire

مسلسل "مقابلة مع مصاص دماء"، بطولة يعقوب أندرسون وسام ريد، ومأخوذ عن فيلم براد بيت وتوم كروز الذي يحمل الاسم نفسه.

ويتناول المسلسل خبايا حياة مصاص دماء، في مقابلة مرعبة مع صحفي يرغب في الحصول على سبق.

5- From

مسلسل "من"، بطولة هارولد بيريناو وهانا شيرامي، ويدور حول بلدة قادرة على أن تحتجز كل من يدخلها، فلا يمكنه الفرار.

أفضل مسلسلات الدراما في 2022

1- The Responder

مسلسل "ذا ريسبوندر"، بطولة مارتن فريمان وإيان هارت، ويتناول قصصا مختلفة لجرائم يواجهها شرطيو الدوريات الليلية، وعلى أول مستجيب أن يتعامل مع الموقف الكارثي بأقل خسائر ممكنة.

2- House Of The Dragon

مسلسل "آل التنين"، بطولة مات سميث وتدور أحداثه قبل أكثر من 200 عام من أحداث صراع العروش حول آل تارجيريان وصراعهم على السلطة، بعد وفاة الملك فيسريس.

3- The Lord Of The Rings: The Rings Of Power

مسلسل "ذا لورد أوف ذا رينجز: ذا رينجز أوف باور"، بطولة روبرت أرامايو ومورفيد كلارك، وتدور أحداث المسلسل قبل آلاف الأعوام من قصة السلسلة السينمائية الأصلية، حيث يصطحبنا المسلسل في عالم سيد الخواتم للتعرف على شخصيات جدية وأخرى يألفها الجمهور.

أفضل مسلسلات الكوميديا في 2022

1- That '90s Show

مسلسل "عرض التسعينيات"، بطولة كالي هافيردا وتوفر جريس، وتدور أحداثه عام 1995، حيث تزور ليا فورمان منزل أجدادها وهناك تصطدم بعقليات الجيل الجديد من أبناء البلدة.

2- Shrinking

مسلسل "تقلص"، بطولة جيسون سيجال وهاريسون فورد، ويتناول قصة طبيب نفسي يقرر أن يتخلى عن مبادئ مهنته ويخبر مرضاه الحقيقة بدون تجميل أو تزييف، فتتغير حياته وحياة من حوله.

3- Never Have I Ever

مسلسل "لم يسبق لي قط"، بطولة دارين برانت وجارين ليويسون، ويدور حول مغامرات الطالبة ديفي في المدرسة الثانوية ومحاولتها التأقلم على إحراج المرحلة والعثور على الحب الحقيقي.

علق هنا