الاتحاد الوطني الكردستاني ينتقد الوفد الكردي المفاوض في بغداد: يمثل حزب البارزاني لا حكومة الإقليم

بغداد- العراق اليوم:

عد الاتحاد الوطني الكردستاني، ذهاب الوفد الكردي الى بغداد لمناقشة الملفات المشتركة بدون وجود ممثلين عن الحزب سيؤثر على سير المفاوضات مع اللجان الفنية المختصة، فيما أكد ان العلاقات المتأزمة بين اليكتي والبارتي ستؤثر بشكل سلبي على الوفد.

وقال القيادي في الاتحاد، احمد الهركي، في حديث صحفي إن "الوفود الكردية التي زارت بغداد في السابق كان ما يميزها انها تمثل جميع الاطياف السياسية في الاقليم، الا ان هذه الخاصية اختفت في المرحلة الحالية وأصبح كل حزب يذهب بمفرده".

وأضاف، أن "العلاقات المتأزمة بين الديمقراطي والاتحاد انعكست سلبا على الوفد الكردي الذي حضر الى بغداد قبل يومين بدون مشاركة اليكتي"، متمنياً ان "لا يلقي هذا الامر بظلاله على قوة الوفد التفاوضي".

واوضح القيادي في حزب طالباني، أن "ذهاب الوفد الكردي الى بغداد بدون الاتحاد سيؤثر نوعا ما على المفاوضات مع اللجان الفنية في بغداد ووزارة المالية"، معتبرا هذه الازمة "ستؤثر بشكل سلبي على العلاقة بين البارتي واليكتي".

وفي وقت سابق، وصل وفداً سياسياً من اربيل الى بغداد؛ لمعالجة الخلافات والملفات العالقة بين حكومتي بغداد والاقليم، الا انه شهد عدم حضور ممثلين عن الاتحاد الوطني الكردستاني وهو ما يدل على عمق الخلافات بين الحزبين الحاكمين.

علق هنا