العاني يكشف أسرار اجتماع تركيا

بغداد- العراق اليوم:

 

ذكر رئيس كتلة متحدون في مجلس النواب النائب ظافر العاني يوم أمس الخميس، أن اجتماع بعض القيادات السنية في العاصمة التركية أنقرة ليس تكتلا سياسيا للانتخابات المقبلة، وإنما هو اجتماع لتوحيد الرؤى بشأن وضع خطط لحل مشاكل المناطق المستعادة من داعش.

 

وجاءت تصريحات العاني خلال استضافته في قناة عراقية، حيث أكد بأنه كان هناك اجتماع مهم لقيادات سياسية وتم عقده خارج العراق لأن عددا غير قليل من المشاركين فيه تعذر عليهم الدخول إلى البلاد لحضور اجتماع فيه.

 

وتابع أن قيادات سياسية مثل رافع العيساوي وآخرين لا يستطيعون دخول البلاد، مشيرا إلى أن اجتماع أنقرة ليس تكتلا سياسيا للانتخابات المقبلة، وإنما كان اجتماعا لتوحيد الرؤى حول ما يتعلق بوضع البرامج والسياسات الناجحة لمعالجة مشكلات المناطق التي تم استعادتها من تنظيم داعش.

 

وأضاف أن "هناك مشروعا سياسيا سيظهر خلال أيام وهو برئاسة أسامة النجيفي وخميس الخنجر ويضم قيادات سياسية وبرلمانية بالإضافة إليه"، لافتا إلى أن الهدف من المشروع هو تشكيل ائتلاف انتخابي واسع.

 

وكان المشروع الوطني العراقي قد نفى في وقت سابق من اليوم الجمعة، مشاركة رئيس لجنته المركزية جمال الضاري في اجتماع انقرة حول الوضع في العراق بعد داعش.

 

الجدير بالذكر أن اجتماعا عقد في العاصمة التركية أنقرة يوم الأربعاء ( 8 آذار 2017)، وناقش فيه المجتمعون أوضاع العراق بعد داعش، وشارك فيه عدد من القيادات والشخصيات السنية.

علق هنا