مساعد برزاني يهدد بحرب مفتوحة مع حزب العمال الكردستاني

بغداد- العراق اليوم:

 

وجه مساعد رئيس إقليم كردستان العراق، اليوم الخميس، تهديداً شديد اللهجة إلى حزب العمال الكردستاني PKK بخصوص الوضع في قضاء شنكال، مشدداً على أن «كل الخيارات متاحة» للتعامل معه.

 

وقال  مساعد رئيس إقليم كردستان هيمن هورامي، أن «كافة الخيارات متاحة أمام حكومة كردستان في حال إصرار حزب العمال الكردستاني على البقاء في منطقة سنجار»، داعياً إلى عدم «اختبار صبر كردستان» في هذا الشأن.

 

هورامي بين في تصريح متلفز اليوم، أن «الكرة في ملعب حزب العمال الكردستاني، وفي حال عدم رغبته الفعلية في اشتعال حرب بين الكرد عليه أن يغادر سنجار».

 

وأضاف «إن بقاء حزب العمال الكردستاني في سنجار يؤسس لتدخلات إقليمية وتنفيذ لأجندات خارجية معادية لاستقلال كردستان».

 

واعتبر هورامي، أن «حزب العمال الكردستاني تنازل عن مدينة منبج بسهولة للنظام السوري بعد تقديمه مئات الشهداء في سبيل تحريرها، لكنه غير مستعد للرحيل عن سنجار التي ليست له أية صلة بها وهي جزء من إقليم كوردستان».

مشدداً بالقول: «كافة الخيارات متاحة أمام إقليم كردستان، وعلى حزب العمال الكردستاني ألا يختبر صبرنا مع رغبتنا الشديدة في أن تحل هذه القضية بسلام وعبر حوار أخوي».

وكانت كل من قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان، وحزب العمال الكردستاني، قد جلبت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى قضاء شنكال مؤخراً، وقال مراقبون أن حوالي 16 ألف مقاتل من الجانبين تم حشدهم في المنطقة، مع ارتفاع حدة التوتر عقب الاشتباكات الأخيرة.

وكانت الاشتباكات التي جرت الأسبوع الماضي بين بيشمركة روج آفا ووحدات حماية شنكال التابعة لحزب العمال الكردستاني قد أسفر عن 7 قتلى والعديد من الجرحى في صفوف الكردستاني، وإصابة 4 من بيشمركة روج بجروح.

علق هنا